لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 26 مايو 2013

العشرات يعتصمون في قرية "الشام" بلبراكنه ويتهمون السلطات الإدارية بالتواطئ مع خصومهم

اعتصم  اليوم العشرات من سكان قرى بولاية لبراكنه في قرية "الشام" التابعة لمقاطعة بوغي، حيث يوجد "صونداج"، داعين لحل مشكل العطش، الذي تعيشه قراهم منذ بعض الوقت.
ويحتج هؤلاء على عدم تسوية مشكل الماء، التي قالوا إن خصومهم في المنطقة يقومون بتصفيتهم من خلالها، ذاكرين بالإسم المفيد ولد احبيب مدير القرض الزراعي في ولاية اترارزة وشقيقه المخطار، محملينهما المسؤولية، كما اتهموا السلطات الإدارية بالتواطئ مع خصومهم، وقال السكان في لافتة رفعوها:  "لا للعطش... لا لتواطئ الوالي مع المفيد ولد احبيب وجماعته الأقلية على حساب الاكثرية المستضعفة من قرى: "الفلوجة، دار النعيم، الوئام، جدة، ومفتاح الخير".
 وقد شارك في الإعتصام النساء والأطفال والعجزة، وهم يحملون قنينات خاوية، كما قاموا ببناء خيام هناك، مؤكدين بقاءهم هناك حتى تتم تسوية المشكل، في وقت يوجد رئيس المركز الإداري خارج "دار البركة" في العاصمة نواكشوط.
وقد أصدر حاكم بوغي تعليمات للمشرف على "الصونداج" الحسن ولد احبيب بضرورة فتحه، لكن المحتجين يؤكدون ضرورة إقالته من منصبه وتعيين مسير آخر، بل وصل الأمر بهم لطلب التحقيق في تسييره، معتبرين أنه كان يسير بطريقة غير شفافة.

نقلا عن ميادين

0 التعليقات:

إعلان