لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 20 أبريل 2013

سِقْط " يثير زوبعة في مدينة ألاك (صور)

صورة السقط الذي أثار الزوبعة وقد تم حمله بطريقة مهينة "للإنسانية"

أثار هذا السقط الذي يظهر في الصورة زوبعة كبيرة بمدينة ألاك مساء أمس ، بعدما أرسلت إحدى وكالة الأخبار الموريتانية لحظة سقوطه رسالة SMS إلى مشتركيها تقول إنه مولود توفي لحظة ولادته بسبب الإهمال .

الخبر الذي انتشر في مدينة ألاك انتشار النار في الهشيم، حرك المدينة من قمتها إلى قاعدتها قبل أن تكتشف أنه لم يكن دقيقا، لأن السقط ابن ثلاثة أو أربعة شهور تم إسقاطه بطريقة روتينية بعض ما اكتشف أخصائي الطب النسائي بمركز الاستطباب أنه ميت في بطن أمه.

آمي بنت محمد قابلة تعمل بمركز الاستطباب بألاك قالت في تصريح خصت به تقدمي بعد حادثة "السقط ــ  إن "والدته محجوبة بنت محمد جاءت إلى المستشفى أمس وقابلتها ثم رفعتها إلى الأخصائي الذي قابلها، وأكد أن جنينها ميت، وأعطاها بعض الأدوية لإسقاطه، وتم احتجازها صباح اليوم حتى تتم عملية الإسقاط التي جرت بطريقة طبيعية مساء اليوم".


القابلة التي تولت الإشراف على السقط الذي أثار الزوبعة
التبرير الطبي لم يكن مقنعا بشكل كامل بالنسبة لذوي "محجوبة " ، حيث صرحت والدتها ادوديه بنت ناجم لتقدمي " أنها متأكدة أن الجنين غير مكتمل ، وأنه لا زال مضغة ، إلا أنها لا يمكن أن تقبل بالإهمال الذي لاحظته طيلة فترة إقامة ابنتها بالمستشفى ، حيث منعت من مقابلتها ، وكانت تسرق النظرة إليها من نافذة البيت الذي احتجت فيه لتراها تتلوى وحيدة في غياب الأطباء ، الذين لم يكن أي منهم في مكان الحجر لحظة سقوط الجنين ، ما اضطر والدته إلى إشعار ذويها بسقوطها ليبدؤوا رحلة بحث عن الأطباء " .

وتضيف ادوديه بتحسر "إن هذا النوع من الإهمال لا يتوقف خطره على الجنين وإن قد يتعدى إلى والدته ، ويجب أن يتوقف بسرعة " .

جدة السقط اشتكت من الإهمال واللا مبالاة في مستشفى الجهوي في ألاك

زوارالمستشفى الذين قابلتهم تقدمي لحظة الحادثة عبروا عن انزعاجهم من غياب العناية اللازمة بالمرضى داخل مركز الاستطباب بألاك ، رغم كونه أكبر منشأة صحية بولاية البراكنة ، غياب عناية دفع سكان الولاية إلى الهجرة إلى مستشفى حمد ببتلميت هروبا من شبح الموت الذي يطاردهم في مركز الاستطباب بألاك.


نقلا عن تقدمي

1 التعليقات:

هذه فضيحة وإهانة للإنسانية كما ذكرتم يجب محاكمة هؤلاء

إعلان