لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

كواليس الأسبوع الجهوى للشباب (الحلقة الثانية)


باب ولد خور تم طرقه عدة مرات
شهد اليوم الثانى من الأسبوع الجهوى لشباب ولاية لبراكنه عدة مفاجآت كادت تعصف بالمهرجان السنوى لشباب الولاية بعدما هددت عدة مقاطعات بالإنسحاب وإعلان مقعدها شاغرا فى الأسبوع، فضلا عن خلافات عصفت بين ممثلى الشبكات المحلية والشبكة الجهوية للشباب.

ووفاءا بالعهد ومتابعة لحلقات الكواليس تنشر "ألاك كوم" الحلقة الثانية من حلقات كواليس الأسبوع نرجو أن تنال إعجاب المتصفحين.

إطراق باب الوالى ... وحقن التهدئة

فى صبيحة اليوم الثانى من الأسبوع لم يكد الوالى يرتب بعض أوراقه فى مكتبه حتى طرق بابه شباب ثلاث مقاطعات هى امبانى وبوكى،بابابى وهم يحملون سخطهم على المندوب الجهوى للشباب والشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية ولجنة التنظيم.

اشتكى الشباب من غياب المستقبلين عند الوصول ومن غياب الترجمة عند الإفتتاح ومن غياب جدول للأنشطة عند القدوم إلى السهرة، ثم من غياب شعور الذوق عند المشرفين على الطبخ حيث لم يراعو أى خصوصيات فى ذوق جميع شرائح المجتمع واكتفو بتقديم وجبات محلية تخص من وصفوهم بسكان المدينة دون غيرهم.

حاول الوالى مع تجريب بعض الحقن و الأقراص المهدئة من نوع  (هذا لن يتكرر... هذه أخطاء وستعالج.... هذه نواقص وستأخذ بعين الإعتبار مستقبلا.... وحقن وأقراص إدارية أخرى تستعمل خصيصا لهذا الغرض مع التأكيد على الذوق فى الطعام يختلف من شخص إلى شخص وهو ماتندر به البعض قائلا: الوالى هل هو إدارى أم خبيراجتماعى).

أزمة فى المراحيض....وغياب فى التنسيق

تلك هى ثانى الملاحظات الكبيرة التى جعلت ممثلى نفس المقاطعات يلجأون من جديد إلى باب الوالى أبو بكر ولد خورو بعدما بطل مفعول الحقن والأقراص الأولى ليشكون إليه قلة المراحيض فى دور الإقامة وعدم جودتها، فضلا عن عدم إشراكهم فى  رسم جدول أعمال وأنشطة الأسبوع، لم تغب المهدئات هذه المرة تماما وإن كان حضورها جاء بشكل مختلف المفعول وأقل مراعات لنفسية المريض، ( لادور عندنا للإقامة غير هذه وأما التنسيق فاذهبو إلى المندوب الجهوى للشباب وناقشوه معه فأنا أدير ولاية وليس نشاطا شبابيا) هكذا أجاب ولد خورو هذه المرة.

رحلة استطلاعية تأتى بعد إيعاز

أوعز الوالى إلى المندوب الجهوى للشباب بإجراء زيارة ميدانية تشمل جميع دور إقامة الوفود المشاركة واصطحاب رئيس الشبكة الجهوية للشباب وذلك بعدما ترددت أنباء عن قرار نهائى لدى ثلاث مقاطعات بالإنسحاب مساء نفس اليوم.

أجرى المندوب رحلته وفى كل  دور الإقامة كان التذمر والإستياء باديان على الأوجه الشبابية التى اختيرت عن طريق المحاصصات لتمثيل مقاطعاتها فى الأسبوع، لكن المندوب استطاع أخيرا جلب رأساء الشبكات المقاطعية إلى منزله الخاص وعقد اجتماعا بهم خرج بنتائج كانت إيجابية وضمنت للأسبوع الإستمرار.

سهرة للثقافة وأخرى للصخب

فى ثانى ليال الأسبوع الجهوى للشباب حيث أقيمت سهرة ثقافية وفنية مفتوحة  بباحة دار الشباب فى قلب مدينة ألاك انتهت الواحدة صباحا، بدأت على الفور سهرة صخب أخرى بمنزل المندوب الجهوى للشباب بحضور رئيس الشبكة المقاطعية لشباب مدينة ألاك ومسؤول المالية بالشبكة الجهوية وبعض الشخصيات الشبابية البارزة بمدينة ألاك، تخللت تلك السهرة مشادات كلامية وعبارات نابية بين بعض الشخصيات الشبابية  ومسؤول المالية فى الشبكة الجهوية من جهة وورئيس الشبكة المقاطعية لألاك من جهة أخرى قبل أن يعلن الأخير نيته الإنسحاب وتحميل الشبكة الجهوية للشباب المسؤولية عن فشل الأسبوع واستمرت تلك السهرة لغاية الرابعة فجرا.

0 التعليقات:

إعلان