لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 7 مايو 2012

ضغوط من ولدمكت وولد أوداعه لترك منصب عمدة أغشوركيت شاغرا

عبد الله ولد أوداعه
أفادت مصادرخاصة ل"ألاك. كوم" أن مدير الأمن الخارجى الجنرال محمد ولد مكت ومدير الشركة الوطنية للصناعة والمعادن "اسنيم"محمد عبد الله ولد أوداعه مارسا ضغطا على وزير الداخلية الموريتانى محمد ولد ابيليل من أجل ترك منصب عمدة بلدية أغشوركيت شاغرا .
وأضافت المصادرأن ولد مكت تدخل بعد تلقيه طلبا من عبد الله ولد أوداعه وإن الرجلين أبلغاوزيرالداخلية بأن ترك نائب العمدة الأول حماده ولد لمرابط يتولى التسييرأفضل من اللجوءإلى انتخاب يعطى انتصارا للخصوم ونتيجته محسومة لصالح المعارضة وهى المستفيد منه فى كل الأحوال على حساب الإتحاد من أجل الجمهورية .
وبحسب نفس المصادر فإن عبد الله ولد أوداعه يعمل حاليا على إيجاد وسيلة لشق صف المستشارين البلديين وإغراء من يمكن إغراؤه بالوعود لضمان فوزبعض مواليه بمنصب العمدة فى حال تبينت حتمية اللجوء إلى الإنتخاب.
وينص القانون الموريتانى المنشئ للبلديات على أنه فى حال تعذر على العمدة أومساعدوه القيام بمهامهم بحال من الأحوال فإن سلطة الوصاية تستدعى هيئة الناخبين(المستشارين البلديين) فى 15يوما الموالية للإنتخاب .
وسبق لوزير الداخلية أن أصدرأمرا لحاكم ألاك قبل أكثر من شهرين باستدعاء هيئة الناخبين لانتخاب عمدة جديد يخلف العمدة الراحل سيدى ولد ميلود وهو ماقام به الحاكم غير أن أمرا آخربالتوقيف صدر إليه فى اليوم التالى من الوزير نفسه.
ويطالب 12مستشارا من أصل 16من بينهم 3نواب للعمدة بانتخاب عمدة جديد للبلدية بهدف استئناف خطة"أمل"التى قالواإنها شبه معطلة بسبب غياب قيادة يعترف بها الجميع.    

1 التعليقات:

لماذاولد أوداعة وولد مكت يتدخلون في مالا يعنيهم مساكين أهل أغشوركيت مجرد دمية يتلاعب بها ولد أوداعة وولد مكت ويقضي بهاولد أبيليل الحوائج ألن تحل بهؤلاء لعنة العوب لا عفوا لعنة عزيز

إعلان