لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 3 مايو 2012

"ألاك"صوت التلميذ تفتتح مكتبا لها وتتوعد بالنضال من أجل الحقوق

دشنت مبادرة صوت التلميذ افتتاح ممثلياتها فى لبراكنه بافتتاح ممثلية فى ألاك وذلك بعد يوم واحد من بدإ الأساتذة إضرابا يستمر 17يوما . وقد قامت ممثلية صوت التلميذ بتقديم عريضتها المطلبية إلى كل من الإدارة الجهوية للتعليم والإدارة المشتركة لإعدادية وثانوية ألاك ،وبحسب مصادر طلابية وإيدارية فإن العريضة المطلبية يتصدرها طلب زيادة الحجارات الدراسية وتوفير النقل المجانى والمنح إضافة إلى تعويض الأساتذة المضربين بأساتذة أكفاء وليس بمعلمين أو عقدويين لم يتلقوا أى تكوين .
وأضافت المصادر أن المدير الجهوى للتعليم "بن بله"أبلغ الطلاب بأن مطالبهم غير واقعية وتعتبر من المستحيلات ودربا من الجنون ،أما مدير الإعدادية والثانوية فقد أبلغهم بأن ليس كل مايرى الإنسان ملزم بمحاكاته أوأن ماينطبق على طلاب انواكشوط ينطبق على طلاب ألاك بالضرورة داعيا إلى التهدئة والتحلى بالمسؤولية وعدم إحراج الإدارة فى هذا الظرف.
وقد تعهد الطلاب بالنضال حتى نيل الحقوق قائلين بأنهم خدعوا قبل أشهرمن خلال تقديم وعود تبين لاحقا كذبها وزيفها على حد وصفهم ولن يخدعوا أو يباعوا ثانية.
ويتوقع أن تدشن "صوت التلميذ" الأسبوع القادم أول فصل من فصول الإحتجاجات فى سبيل تحقيق تلك المطالب التى تقدمت بها والتى وصفها مدير التعليم الجهوى بأنها درب من الجنون مما ينبئ بجولة من التصعيد غير مسبوقة فى قطاع التعليم بألاك بعد دخول الطلاب على الخط.

0 التعليقات:

إعلان