لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 30 أبريل 2012

"ألاك"المكتب الجهوى لمنظمة -إيرا- يعلن انشقاقه بشكل جماعى

أعلنت المنسقية الجهوية على مستوى ولاية لبراكنه لمنظمة امبعاث الحركة الإنعتاقية -إيرا- استقالتها بشكل جماعى من المنظمة ،وقال رئيس المنسقية محمد ولد امبارك فى يناه تلاه باسمها إنهم قرروا الإنسحاب بعد التصرف اللأخلاقى المشين والمستفز لمشاعر أمة بأكملها من طرف من يفترض أنهم مدافعون عن حقوق الإنسان حسب قوله ،وأضاف ولد امبارك إن حرق كتب تستمد مشروعيتها من أصول التشريع الإسلامى -الكتاب والسنة- بشكل لامراء فيه ولاجدال هو تطاول على الأمة وتجن على مقدساتهامؤكدا أن قرار الإنسحاب تم عن وعى وبإملاء من الضمير والمسؤولية الأخلاقية وليس نتيجة لإملاءات أى كان داعيا إلى تعزيز اللحمة الوطنية ونذ العنف والتصرف المشين.
الجمهور تفاعل مع ولد امبارك وهتف ضد رئيس الحركة المعتقل بيرامه ولد اعبيدى مطالبا بإعدامه حيث هتف بعض الشباب بعبارة الشعب يريد إعدام بيرامه ...الشعب يريد إعدامه بيرامه.....
وقد تدخل عدد من أعضاء المكتب وأكدوا أن الإنشقاق خيار لارجعة فيه ورفعوا نسخا من الكتب التى أحرق زعيم الحركة بيرامه ولد اعبيدى وطالبوه بالإعتذار للشعب والأمة ككل .
حاكم ألاك محمد يحى ولد الحسن نقل شكر رئيس الجمهورية إلى أعضاء الحركة المنسحبين مثمنا موقفهم المناسب وتبرئة ذمتهم من تحدى الأمة وجرح شعورها 
ومتعهدا بمحاسبة كل المتورطين فى عملية الحرق ، وذكر ولد الحسن بالعناية التى يوليها النظام للشؤون الدينية بدءا بقطع العلاقات مع إسرائيل ، شاكرا الأئمة والنشطاء المنسحبين وساكنة المدينة على الهبة الحية من أجل نصرة الدين.
ويأى انشقاق المكتب الجهوى لحركة-إيرا- دقائق فقط من مسيرات متزامنة انطلقت من مختلف مساجد ألاك بالتجاه المنصة الرسمية للتنديد بحرق الكتب ،كما نظمت ببلدية بوحديده مسيرة أيضا للتنديد بالمحرقة والمطالبة بمحاسبة المتورطين فيها.
لائحة المكتب المنسحب 
الرئيس محمد ولد امبارك
نائبهالهادى ولد ابيه
الأمين العام المرتضى ولد بلال 
نائبه المصطفى ولد موسى
أمينة المالية خدى انياك
نائبة هاو بنت الشيخ
مسؤولة النساء زينب بنت ابراهيم
نائبة خدجة بنت امحيميد
العلاقات الخارجية عبد الله ولد محمد

0 التعليقات:

إعلان