لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 18 أبريل 2012

"ألاك"اتهامات متبادلة "بالتسيس "بين الأساتذة والمدير الجهوى للتعليم

"بن بله"فى نقاش مع الأساتذة خلال وقفة سابقة
اتهم المندوب الجهوى للتعليم الإعدادى والثانوى على مستوى ولاية لبراكنه سيدى  محمد ولد حداأمين الملقب "بن بله" الأساتذة بالتسيس وتنفيذ أجندات سياسية هى محركهم الأساسى قبل أن تحركهم مصالح الأستاذ والدفاع عنها.
واستغرب" بن بله"تزامن الإضراب الذى ينوى الأساتذة تنفيذه فى الثانى من الشهر المقبل مع اعتصام المعارضة الذى تنوى القيام به فى نفس اليوم وأضاف "بن بله" إن أكثر من 90% من الأساتذة متسيسون ومطالبهم تعكس بجلاء مواقف أحزابهم السياسية .
وقد جاءت اتهامات المدير الجهوى للتعليم فى نقاش اتسمت غالبيته بالحدة والإتهامات المتبادلة فى وقفة داخل الإدارة الجهوية للتعليم نظمها زال اليوم بعض الأساتذة المنضوين تحت لواء نقابتى التعليم التى دعتا إلى توقف لمدة ساعتين اليوم عن التدريس ،وقد رفض الأساتذة التهامات المدير لهم بالتسيس مذكرينه بأنه هو مرشح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية فى مدينة  لعيون فى الإنتخابات المقبلة،
الأساتذة خلال وقفة اليوم


كما اتهموه بالميزاجية فى التعامل معهم وإعطاء عطل خاصة لغير المضربين تشجيعا لهم بينما يوجه استفسارا للمضربين إن تغيب أحدهم ولو ساعة واحدة
وندد الأساتذة بتعامل الوزارة مع مطالبهم وبانتهاجها خيار قطع الرواتب بدل الحوار وجدد الأساتذة مضيهم فى النضال حتى تتحقق مطالبهم وبرفضهم القاطع لتصحيح الإمتحانات الشكلية التى جرت فى غيابهم وينوى الأساتذة بدأإضراب جديد فى الثانى من الشهر المقبل ينتظر أن يدوم خمسة عشر يوما.

2 التعليقات:

أشكر مدونة ألاك على مواكبتها لحراك ولاية لبراكنه ، ولكم هي محتاجة لمثل هذا المشعل الذي أنار سماء الولاية وكشف عن ذخيرتها الشبابية الواعدة.
أما أساتتذة SIPES فلا يخامرني أبسط شك في أنهم يفخرون بانتمائهم للتواصليين ، وأن أكبر همهم ينحصر في تنفيذ أجندات تواصلية مراهقة ومتهورة، كانت بالأمس تغازل عزيز واليوم تناطحه، ولا غرو.
أما ممثلSNES فهو نفسه يعرف أن حزب اتحاد قوى التقد لو وجد من يمثله في ألاك لترك له نسبة من الاستقلالية تصون له ماء وجههه النقابي.

مدونة ممتاز للغاية وأصبحنا نعتمد عليها فى الكثير من الأخبار وخاصة في ما يتعلق بولايتنا الحبيبة التى تعانى من التهميش والإهانة من المتكررة من النظام القائم للأسف الشديد في شتى مناحى الحياة وبعد أن تأكد لمن كان ينتظر خيرا من زيارة ولد عبد العزيز أنه كمن ينتظر المطر من سماء صافية فقد تأكد ذالك بجلاء فقد كانت الزيارة فاشلة بكل المقاييس


أتمنى للجميع التوفيق

إعلان