لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

سكان بابابي بموريتانيا يشكون "التلاعب" بحصتهم من عملية "أمل 2012"



مصدر محلي: التجار يضايقون المنمين ويحتكرون العلف في مخازنهم
شكا مواطنون في مقاطعة "بابابي" بولاية لبراكنه؛ 358 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ مما وصفوه بحالة التلاعب التي يشهدها جانب عملية "أمل 2012" المتعلق بتوفير أعلاف الحيوانات بأسعار مخفضة لصالح المنمين.
وبحسب مصدر محلي؛ فقد استفادت المقاطعة مما مجموعه 300 طن ضمن مكونة علف الحيوان؛ موزعة على البلديات الثلاث؛ حيث كان نصيب بلدية "الفرع" 135 طنا، نظرا لتركز أغلب الحيوانات بها؛ في حين حصلت بلدية "اير امبار" على 85 طنا؛ وهي نفس الحصة التي حصلت عليها بلدية "بابابي".
واتهمت المصادر التي أوردت الخبر لصحراء ميديا؛ تجار بابابي بالوقوف وراء توجيه السكان لشراء خنشة العلف بمبلغ 3500 أوقية ليشتريها التجار بـ 4000 أوقية، بغية تكديسها في المخازن وربما بيعها لاحقا بسعر 6500 أوقية للخنشة الواحدة.
وقد طالب ممثلو السكان بمراجعة هذه الخطة على مستوى المقاطعة؛ وإشراك المنتخبين المحليين في تسييرها؛ والحد من تهميش السلطات المحلية للجنة الإشراف؛ "حتى تحقق عملية أمل 2012 الغاية المرجوة منها بعيدا عن المراهنات وصراع التجار"؛ على حد وصفها.
الصورة لحاكم مقاطعة بابابي - أحمد فال ولد بودهاه.


نقلا عن صحراء ميديا


1 التعليقات:

ذاك عام التلاعب بالأعلاف ماه خاث ببابابي فالتلاعب هو مهمة الولاة والحكام ورؤساء المراكز الإدارية والعمد والوزراء والرئيس ومساعديه ومستشاريه.

إعلان