لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 9 مارس 2012

ألاك: تكريم فتيات من برلمان الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


من اليمين الناجة بنت عبد الرحمن وعيشة بنت سيد حمود 
كرمت السلطات الإدارية في ولاية لبراكنة فتاتين من برلمان الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وهو الثامن من مارس كل عام، وجرى الحفل بحضور الوالي المساعد لولاية لبراكنه البو ولد الفضل.
والفتاتان المكرمتان هما عيشة بنت سيد حمود من مقاطعة مكطع لحجار وهي الأمينة العامة لبرلمان الأطفال، والناجة بنت عبد الرحمن من بلدية أغشوركيت، وقد نالت كل منهما جائزة مالية وصلت إلى 60 ألف أوقية.
الوالي المساعد البو ولد الفضل تحدث في كلمته بالمناسبة عن ضرورة إشراك المرأة الريفية في الحياة النشطة، إضافة لزيادة حصة المرأة الموريتانية في البرلمان، والتي كانت تبلغ 20%، كما أثنى على تخصيص لائحة خاصة بالنساء، والتي كانت من نتائج الحوار السياسي المنظم أخيرا في نواكشوط.
ودعا ولد الفضل جميع نساء ولاية لبراكنه إلى المساهمة الفاعلة في معركة البناء والتنمية انطلاقا من العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية للمرأة ودورها البارز في برنامج حكومة الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف.
من اليمين عمدة بلدية ألاك محمد ولد أحمد شلل، ووالي لبراكنه المساعد
البو ولد الفضل، وحاكم مقاطعة ألاك المقال محمد ولد الشيخ ولد الغوث
وقد تابع الحاضرون للحفل المنظم بالمناسبة عرضا مسرحيا تحدث عن إشراك المرأة الريفية في المجال العملي، وإسهامها في الحياة النشطة.
كما تجول الوالي المساعد إلى جانب المسؤولين الجهويين لقطاع الشؤون الاجتماعية والمرأة والأسرة في معرض نظم في مقر القطاع في ألاك، وشمل منجزات النساء وإنتاجهم في مختلف مجالات الحياة. 

0 التعليقات:

إعلان