لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 29 مارس 2012

منمو لبراكنه يطلقون نداء استغاثة بعد نفوق مئات المواشي


منمو لبراكنة للسلطات: أنقذوا ما تبقى من ممتلكاتنا

أطلق منمو ولاية لبراكنه نداء استغاثة إلى السلطات الموريتانية للتدخل العاجل لإنقاذ ما بقي من المواشي بعد الأمطار الغزيرة التي عرفتها مناطق من لبراكنه وأدت لحدوث سيول جرفت المواشي كما أدت الأمطار لنفوق المئات من الأغنام وعشرات الأبقار.
وقال منمون في المنطقة الوقعة بين العزلات والزقلان إن الأمطار التي عرفتها المنقطة خلال اليومين الماضين أدت لنفوق قرابة ألف شاة في الأحياء القريبة منهم، مبدين تخوفهم من حدوث كارثة في منطقة أخرى تعرف "مينل" وتوجد فيها العديد من قطعان الماشية ولم يوجد عنها خبر حتى اللحظة.
وقال المنمون إن أحدهم ويسمى الحاج ولد دحى فقد قرابة 300 شاة قرب "قرية العزلات" ، فيما فقد عالى ولد حمود 120 شاة ، ومحمد سالم ولد حمود 60 شاة، وأسرة أهل لولى حوالي 300 شاة خلال الساعات الماضية.
وفي منطقة "امبيدان" قال عدد من المنيم في اتصالات مع "ألاك كوم" إن السيول التي عرفتها المنطقة خلال الساعات الماضية خلفت أضرارا مادية بليغة، وشردت أسرا بأكملها، خصوصا في جخ لحطب، وقرية أهل مومن 2 كلم غرب قرية "امبيدان".
وطالبوا السلطات بسرعة التدخل لإنقاذ السكان من موجة البرد والأمطار والسيول التي تعرفها المنطقة، وتقديم الأغذية والخيام والمساعدات العاجلة لهم.

0 التعليقات:

إعلان