لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 26 فبراير 2012

إضراب SIPES يشل العملية التربوية في لبراكنة


أساتذة ثانوية ألاك خلال النشاط الافتتاحي للإضراب صباح اليوم
نظم اساتذة ثانوية ألاك المنضوون تحت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES صباح اليوم الأحد 26 فبراير 2012 نشاطا افتتاحيا للإضراب الذي دخلته نقابتهم اليوم الأحد ولمدة تقارب الشهر.
وخلال النشاط الافتتاحي الي تضمن عدة فقرات تبادل الأساتذة الخطب التي دارت كلها حول أسباب ودواعي هذا الإضراب، كما ندد الاساتذة  بالأساليب البائدة التي تنتهجها الإدارة وأعوانها من محاولة التستر على الفراغ الذي خلفه إضراب الأساتذة.
واتهم الأساتذة في مداخلاتهم الإدارة باستجلاب بعض المعلمين المسرحين من قبل الإدارة الجهوية مقابل رشاوى تدفع لها شهريا لتسريحهم، مؤكدين أن هذه الأساليب لن تزيدهم إلا صمودا وإصرارا على مواصلة الإضراب حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.
واستنكر الأساتذة المضربون بشدة التعليمات التي صدرت إلى مؤسسات  التعليم الحر في الولاية والتي لا تمتلك أي سند قانوني والقاضية بمنع الأساتذة المضربين من التدريس في تلك المؤسسات مما ادى إلى شل التعليم بشكل عام في الولاية. حسب الأساتذة.
وفي بوكي أدى إضراب الأساتذة إلى استعانة الإدارة ببعض المعلمين لكن التلاميذ كانوا لهم بالمرصاد، وطردوهم من المؤسسة، كما منعوهم من أداء الأدوار التي كانت الإدارة تخطط لها من أجل إفشال إضراب الأساتذة يقول أحدهم.
وقد حصلت المدونة من مصادر نقابية في ألاك على نسب الإضراب في ثانويات ألاك وبوكي ومكطع لحجار، إضافة لإعدادية مكطع لحجار.
وهذه

المؤسسات
المضربون
غير المضربين
نسبة الإضراب المئوية
ثانوية الاك
19
08
%71
ثانوية بوكى
19
07
%74
ثانوية مكطع لحجار
8
10
%43
اعدادية  مكطع لحجار
8
05
%62

0 التعليقات:

إعلان