لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 29 فبراير 2012

تظاهرات واعتقالات في تلاميذ ألاك وبواحديدة


تلاميذ الثانوية عند مدخلها
تظاهر اليوم عدد من تلاميذ الثانوية والإعدادية في مدنتي ألاك وبواحديدة بولاية لبراكنه، وقد واجهت الشرطة المتظاهرين في ألاك واعتقلت ثلاثة منهم على الأقل قبل أن تطلق سراحهم لاحقا، كما قام الدرك في بلدية بواحديدة بمواجهة المحتجين واعتقل عددا منهم.
وجاء تدخل الشرطة في ألاك بعد مسيرة نظمها التلاميذ احتجاجا على أوضاع المدينة وأوضاعهم الدراسية، خصوصا في ظل الإضراب، حيث يرفض التلاميذ تولي بعض المعلمين والإداريين تدريسهم بدلا عن الأساتذة المضربين.
وقد تأجلت تظاهرات التلاميذ بعد طلبات تقدم بها مدير الثانوية واعدا التلاميذ بترخيص التظاهرة من قبل السلطات الإدارية قبل أن بعلن للتلاميذ أن السلطات تخشى أن يتم استغلال تظاهرتهم وتصعيد الاحتجاج خصوصا في ظل تردي خدمتي الماء والكهرباء وانقطاعهما طيلة يوم أمس الثلاثاء.
وقال التلاميذ إن تدخل الشرطة لتفريق المحتجين جاء بطلب من المدير الجهوي ومدير الثانوية بعد أن خرج الطلاب في مسيرة باتجاه المباني الإدارية في مدينة ألاك. وقد تدخلت الشرطة واعتقلت ثلاثة تلاميذ أفرجت عنهم لاحقا.
أما في بواحديدة فإن تلاميذ الإعدادية خرجوا في تظاهرة احتجاجية وقد واجههم الدرك الموجود في المدينة واعتقل عددا منهم. وفرق التظاهرة. 

0 التعليقات:

إعلان