لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

ألاك: الاغتصاب والمخدرات أبرز ملفات الدورة الجنائية الحالية

مبنى قصر العدل في مدينة ألاك
انطلقت زوال اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2011 في مقاطعة "ألاك" عاصمة ولاية لبراكنة الدورة الجنائية العادية للنظر في عدة ملفات من بينها الاغتصاب والسرقة مع الكسر ليلا، و الزنى وكذا بعض ملفات المخدرات. 

وقد خيمت على أجواء الدورة قضية اغتصاب وكيل الشرطة محمد الأمين ولد سيد محمد للقاصرة فاطمة بنت لمانه في بلدة الشام التابعة لمركز دار البركة الإداري بولاية لبراكنة قبل عشرة أشهر.

ويقول الحرسي لمانة ولد محمد في تصريح لـ"الأخبار" إن ابنته اغتصبت تحت تهديد السلاح من طرف من يفترض أنه رجل قانون، مضيفا أن أول من أبلغه بالقضية مفوض الشرطة بدار البركه المفتش ولد سيده مفوض لكصيبه 2 حاليا الذي يتبع له وكيل الشرطة المذكور.

وأشار ولد محمد إلى أنها قد وضعت الحمل 18 أكتوبر2011 على ابنة، مشددا على ضرورة انتزاع حقه بشكل قانوني و إلا فانه سيتصرف بما يمليه الشرف، مردفا أن وكيل الشرطة قدم إلى دار البركة من نواكشوط قبل ثلاث سنوات وتهم الاغتصاب تلاحقه، و و كان في الآونة الأخيرة يتمتع بحرية مؤقتة حصل عليها من محكمة الاستئناف في نواكشوط بعد أن رفضتها محكمة ألاك.

يذكر أن المحكمة الجنائية شهدت هذا العام 2011 في دوراتها الماضية محاكمة بوبوا جالوا الذي حكم عليه ب5سنوات سجنا وقد تم ضبطه بدقائق قليلة قبل نهاية العام 2010 وبحوزته 9.3 كلغ من الحشيش، ليتم بعد ذلك بقليل وفي الدقائق الأولى من2011 ضبط عبد الكريم سيلا وبحوزته كمية 6.990كلغ من الحشيش. 

كما شهدت المحكمة الجنائية بلبراكنه محاكمة آدم غالاديوا المعروف في أروقة العدالة بـ"ألاك" بسارق العدالة؛ حيث دخل ليلا إلى مخزن المحجوزات وسرق جل محجوزاتها، والتي كان من بينها مبلغ معتبر من فئة 2000 مما مكن من ضبطه في كيهيدي وهو يحاول إرسالها إلى أسرته.

كما شهدت كذلك محاكمة المتهمان بتزوير العملة (فئة 5000)؛ حيث ضبط شابان وبحوزتهما كمية من فئة 5000 مزورة مستغلين عدم وجود أجهزت كشف العملة المزورة في الولاية، وقد حكمت المحكمة الجنائية بلبراكنة في 13 ملف جنائيا هذه السنة.

تجدر الإشارة إلى أن الغرفة الجزائية بالمحكمة تعقد كل 15يوما جلسة، وقد حكمت إلى حد الآن في أكثر من 49 ملفا جزائيا.

0 التعليقات:

إعلان