لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

تعزيزات أمنية في الواسطة والسلطات تفشل في حل المشكل


حاكم مقاطعة ألاك ولد الغوث يتابع الملف 
بعد فشل حاكم مركز مال في حله
قالت مصدر في قرية الواسطة التابعة لبلدية جلوار في لبراكنه إن تعزيزات من الدرك الوطني وصلت القرية بعيد المواجهات التي عرفتها قبل يومين، وفرضت فيها حظرا لحركة السيارات ليلا، كما وصلها حاكم مقاطعة ألاك محمد ولد الشيخ ولد الغوث في إطار مساع لحل الخلاف على تسيير حنفية القرية.
 
وقال المصدر إن الدرك منع عمدة بلدية جلوار الشيباني ولد بيات من دخول القرية بعيد وصوله ليلا، بحجة منع السيارات من التحرك فيها بأوامر من جهات أمنية، مضيفا أن صفة العمدة الإدارية لم تشفع له لمواصلة سيره باتجاه القرية ما اضطره لإمضاء ليلته مع الدرك.
 
وأضاف المصدر أن حاكم مقاطعة ألاك - الذي تولى الملف بعد فشل حاكم مركز مال الإداري في حله - جمع أطرفي النزاع، واستمع لحجة كل واحد منهما، قبل أن يطلب منها تقديم طلباتهما وتظلماتهما إلى الجهات الإدارية، لكن دون توقيف عمل الحنفية، ودون التدخل لمسيرها أو منعه من تشغيلها.
 
وتعود القضية إلى خلاف سياسي بين حفلين يتزعم أحدهما عمدة بلدية جلوار الشيباني ولد بيات، ويسعى لانتزاع تسيير الحنفية من الطرف الآخر الذي يتزعمه مدير الوكالة الوطنية للماء الشروب والصرف الصحي إبراهيم ولد احميادة.
 
وقد وصلت الخلافات بين الطرفين درجة المواجهات كما استخدمت فيها أسلحة نارية وبيضاء أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى نقلوا إلى مدينة كيهيدي لتلقي العلاج. 

3 التعليقات:

السلطات الإدارية فاشلة... تسنتفر من أجل حل مشكلة فتعجز ويسقط الجرحى امام أعينها دون ان تحرك ساكنا...
يبدو أن نظام ولد عبد العزيز يمارس لعبة السقوط الحر نحو الهاوية

الإدارة المحلية بؤزم الأوضاع

الإدارة متمالئة مع ولد بيات وهو عمدة لجلوار منذ أول انتخابات فيها حتي الآن.

إعلان