لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 30 مايو 2011

رياح التحالفات تهب... عمدة جلوار يستجدي بالمدير السابق للدمج


علمت  مدونة جلوار من مصادر مطلعة , أن العمدة السيد الشيباني ولد بيات  لتقي  في الآونة الأخير  المدير السابق للدمج السيد سيد المختار  ولد الشيخ عبد الله في إطار إحياء علاقتهم السياسية التي شهدت فتورا مؤخرا نتيجة موقف العمدة في الاستحقاقات الرئاسية الأخير الداعم  للرئيس محمد ولد عبد العزيز.

ويضيف المصدر أنه  طلب منه الدعم  في إطار مساعيه الجادة, للترشح لعمدة بلدية جلوار للمرة الثالث بالرغم من الأداء الهزيلة  وتذمر شعبيته، وبعده القبلي نتيجة  سياسته الإقصائية  حيث فقد ولاء بعض مستشاري البلدية علي سبيل المثال المستشار البلدي ينج ولد الغلاوي والذي يعتبر من أبرز معارضيه الذي يتهم بتحريك ملف يطالب العمد ة باسترجاع مبلغ 850000  أوقية لقرية ول بوكصيص والذي  احتال عليها العمدة بطريقة غير شرعية، وبمساعدة  خصمه السابق  حليفه الحالي أعل ولد سكان.

ويتهم السكان المحليين للقرية المذكورة العمدة بالسرقة والتحايل خلال حملة الانتساب التي أجراها الحزب الحاكم مؤخرا والتي بذل فيها العمد الغالي والنفيس من أجل كسب ولاء المجموعات المحلية كانت بهذا المبلغ حيث أن العمدة ليست لديه أموال ينفقها علي هذه الحملة إلا ما احتال عليه.

وفي سياق متصل علمت المدونة بتقدم ملف استرجاع المبلغ المذكور سابق لقرية ول بوكصيص حيث يقول المصدر بأن الملف وصل إلي المتفشية العامة للدولة وفي انتظار صدور مذكرة حيث يضيف المصدر أنهم أعطوه مهلة زمنية لجمع المبلغ الأمر لذي لم يحدث.

يشار إلي أن الساحة  السياسية للبلدية تشهد حراكا سياسي غير مسبوق ومن المفترض أن ينافس العمدة الحالي الشيباني ولد بيات علي الاستحقاقات القادمة خصمه التقليدي مرشح جلوار المدينة بالاضافة لمرشح حزب تواصل الذي يمتلك شعبية عريضة في البلدية وكذلك مجموعة من الشباب المحسوبة علي السياسي البارز مدير ديوان الوزير الأول علي ولد عيسى.

ولا يستبعد أن يترشح رئيس فرع الاتحاد من أجل الجمهورية بالبلدية السيد أحمد ولد عبد الرحمن الذي تربطه علاقات مثيرة بالعمدة السيد الشيباني ولد بيات, وكذلك جماعة تواصل في العذيب بحكم التحالفات المحلية.   

نقلا عن مدونة جلوار

1 التعليقات:

هذا العمدة ممتهن هذه المهن منذ مايقارب العقدين حيث يمتل الآن سيارة متشي بتشي ومنزل بانواطشوط وهذا ليس طبعا من ميزانية البلدية التي تعتمد علي أخمس ملايين يعطيها المكتب الجهوي بلبراكنة

إعلان