لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 29 أكتوبر 2017

انطلاق حملة توزيع الناموسيات المشبعة على مستوى لبراكنه

انطلقت يوم السبت في بلدية بوحديدة بمقاطعة ألاك الحملة الوطنية الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة وقد اشرف على انطلاق هذه الحملة كل من وزير الصحة لبروفسير كان ببكر والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو وبحضور والي لبراكنه السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري وممثلي الشركاء الماليين والفنيين وممثلين عن بعض السفارات المعتمدة في بلادنا .

وتهدف هذه الحملة، التي تتواصل حتي الحادى والثلاثين من اكتوبر الجارى إلى توزيع الناموسيات المشبعة بصفة مجانية على المناطق المستهدفة سعيا الى الحد من الإصابة بالملاريا .

وأوضح الوزير المنتدب لدي وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو فى كلمة له بمناسبة انطلاق الحملة ان بلادنا للنهوض بقطاع الصحة طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، فقد تم تشييد البنى التحتية واقتناء التجهيزات العصرية وتعبئة المصادر البشرية المتخصصة والإطار التنظيمي والإجرائي الملائم .

وأضاف ان المكانة التى تحظى بها الصحة تعززت ضمن الإستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك ، وأن الحملة ستغطي كل مقاطعات الوطن المتضررة من وباء الملاريا لتشمل 2.494.828مواطنا وستمكن من التوزيع المجاني لنحو 1721442ناموسية مشبعة.

وبدوره أعرب المدير الاقليمي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا سعادة السيد جوزيف سروتوكي عن ارتياحه للإجراءات المتخذة لتنفيذ هذه الحملة الوطنية الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة وللنتائج الإيجابية المنتظرة علي صحة السكان للحد من الاصابة بالملاريا .

من جانبه ثمن عمدة بلدية بوحديدة السيد محمد ولد دمد ، باسم السكان الجهود المبذولة لتحقيق الرفاه واسعاد المواطنيين طبقا لارادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منوها باحتضان بلديته لهذه الحملة .

وتميز حفل الإنطلاقة بتقديم "اسكتش" يشجع السكان على التعامل بإيجابية مع الناموسيات المشبعة تفاديا للإصابة بالملاريا .

0 التعليقات:

إعلان