لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 4 يناير 2016

وزيرة الزراعة تتفقد بعض المواقع الزراعية في ولاية لبراكنه

 تفقدت وزيرة الزراعة السيدة لمينة منت القطب ولد اممه اليوم الاحد- وفي اطار المتابعة الدورية للحملة الوطنية لزراعة الخضروات ومتابعة المشاريع المنفذة من طرف القطاع - تعاونية امعيفيسه لزراعة الخضروات في مقاطعة آلاك.

وتضم هذه التعاونية اكثر من 200 امراة يتلقين دعما من قطاع الزراعة في مجال السياج وبذور الخضروات اضافة الى التأطير والارشاد.

كما زارت منطقة الزغلان لزراعة الحبوب على بعد 18 جنوب شرقي مدينة آلاك والتي استفادت من البذور والمبيدات الحشرية وتحتاج الى السياج لحماية المنتوج من الحيوانات السائبة.

وشملت الزيارة توسعة مزرعة بوغى التي يجري استصلاحها من طرف شركتي اسنات الموريتانية وستام المغربية كما تفقدت مزرعة بيلان بمركز دار البركة الاداري التي تضم 310 هكتارا مستصلحا وتتعرض لبعض المشاكل الفنية على مستوى قناة الري الرئيسية التي تحتاج الى تعميق اكثر.

وتستفيد من هذه المزرعة التي لم تشارك في الحملة الزراعية الخريفية الاخيرة22 قرية في بلدية ولد برم .

واوضحت السيدة الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان هذه الزيارات التفقدية، مكنتها من الوقوف ميدانيا على وضعية المشاريع والمزارع المطرية في مقاطعتي آلاك وبوغى، مبرزة انها تعرفت كذلك على المساحات المروية على مستوى سهل بوغى التي وصلت الى 720 هكتارا وبلغ معدل الانتاج في الهكتار الواحد 94ر5 طن.

واشارت الى انه سيتم العمل على حل المشكلات التي يعاني منها المزارعون خاصة في مجال حماية المزارع .

وكانت السيدة الوزيرة مرفوقة خلال هذه الزيارات بوالي لبراكنه السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطرى وعدد من من معاونيها.
الوكالة الرسمية

0 التعليقات:

إعلان