لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 26 مارس، 2017

عشرة أسئلة سيدي الرئيس (رأي)

سيدي الرئيس صحفيا للأسف لا بالإنتماء لتلك السلطة ولا بالهواية لكنني مهتم بالشأن العام أئن لآهات  الوطن وأفرح لإنجازاته، سيدي الرئيس أنتم ربان سفينة الوطن بحكم طموحكم المشروع المشفوع بتضحياتكم الجسام وحكم صناديق الإقتراع وحكم الواقع، أدرتم سدة الحكم من قمرة القيادة ومن كرسي الرئاسة، نجحتم في تسيير ملفات ظلت مستعصية ولفترة طويلة في الداخل والخارج، فرضتم حضورا دبلوماسيا قويا لبلدنا على كل الأصعدة بقرارات حاسمة وحازمة أخذت في الوقت المناسب تحديدا بالثانية، أدرتم الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية ودول الساحل، أعنتم دول الجوار على حل مشاكلهم الأمنية بعد أن أدركوا خلال حكمكم من نحن؟ ومن نكون؟
سيدي الرئيس نجحتم أيضاً في إذعان الإتحاد الأوربي لشروط مصلحة الوطن وطبقتم بحزم وبوطنية سياسة مرتنة وظائف الصيد وإلزامية تفريغ حمولة البواخر على أرصفة الموانئ الوطنية، دعمتم منظومة الجيش والدفاع الوطني فقوت شوكة الجندي والوحدات والفيالق فأصبح المواطن في أمان بعد أن كان مشرئب العنق صباح مساء خوفا من الإرهاب وطمعا في الأمن والأمان.
#سيدي_الرئيس وفقتم في مواصلة تصميمكم على احترام التبادل السلمي على السلطة فأعلنتم للجميع عدم اهتمامكم بمأمورية ثالثة وكررتم ذلك مرارا وتكرارا ردا على أطراف في الأغلبية أصرت على مخالفتكم الرأي في هذه اجتهادا منها، #سيدي_الرئيس لقد كان رفضكم لمأمورية ثالثة إنجازا سياسيا بامتياز وتأصيلا لتبادل سلميي على السلطة احتراما للوطن وللدستور.
#سيدي_الرئيس اسمحوا لي بعد مايليق بمقامكم الفاضل من التقدير والاحترام أن أرفع الى علمكم الكريم ومن خلال صفحتي الشخصية على الفيسبوك عشرة أسئلة علني أساهم ولو باليسير في إنارة الرأي العام الوطني حول إشكال تصويت مجلس الشيوخ ضد مشروع قانون تعديل الدستور، الأسئلة:
١١- هل رفع الى علمكم الكريم أن من بين الأغلبية من يتحفظ على تغيير العلٓم الوطني؟ مثال: محمد حبيب الله ولد الحاج محم.
٢٢- لماذا أعرض المسؤولون عن إقناع المتحفظين أو استشارتهم على الأقل؟
٣- هل توجد ضمانات لعدم تغيير اسم الجمهورية الاسلامية الموريتانية في المستقبل أو على الأقل المطالبة بذلك؟
٤- لماذا توافق الأغلبية في الجمعية الوطنية وترفض بمجلس الشيوخ؟
٥- لماذا تتراشق الأغلبية في ما بينها وفي هذا الظرف الزمني بالذات؟
٦- هل من بين الأغلبية من يسعى للتشويش على تلك الإنجازات ؟
٧- هل للشيوخ الحق في التصويت ب لا؟
٨- لماذا يسعى البعض جاهدا لإقصاء أصحاب الرأي في الأغلبية لحساب أصحاب "نعم المطلقة "؟
٩- هل الأغلبية فعلا مخترقة من طرف المعارضة ؟ شخصيا لا أظن ذلك.
١٠- هل ستصلكم هذه الأسئلة ولو بعد حين؟ أتمنى ذلك.
محمد حبيب الله ولد الحاج محم


ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان