لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 14 مارس، 2017

ولد أوداع يزور ولايتي كوركل والعصابة

 ادى وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد عبد الله ولد اوداع اليوم الثلاثاء زيارة اطلاع وتفقد لمنشآت مشروع آفطوط الشرقي.

وشملت الزيارة المأخذ (سد فم لكليته) ومحطات المعالجة والضخ وخزانات المياه وبعض المنشآت الاخرى كالخزان رقم 1 وورشة تركيب الانابيب والخزان رقم 6 ومقرات السكن الخاصة بالقائمين على المشروع حيث تفقد الوزير هذه المنشآت واستمع من القائمين عليها الى شروح حول خصائصها الفنية ومراحل تشييدها والمهام التي تؤديها.

واستفسر وزير المياه والصرف الصحي عن مكونات المنشآت مؤكدا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والتقنية اللازمة حتى تستيجب للحاجيات التي على اساسها شيدت.
كما باشر الاشغال الجارية في المقاطع 1و 2 حيث اكد على تسريع وتيرة العمل فيها لتكتمل في الاجال المحددة مع احترام الجودة والتقنية اللازمة لمثل هذه المنشآ ت الهامة. 

وحسب السيد احمد زيدان ولد محمد محمود، مدير الهيدرولوجيا والسدود المنسق الوطني للمشروع فان الجهود متواصلة من اجل انجاز المرحة الثانية من المشروع و وصلت الاشغال في اجزاء منها الى مراحل هامة ، مبرزا ان اكتمال الاشغال في الجزء 1 و4 يشكل تقدما هاما في مراحل انجاز مشروع آفطوط الشرقي.

واكد اكتمال محطات المعالجة واشغال بعض الخزانات وتقدم الاشغال في البعض الاخرى وهو مامكن من تزويد مقاطعة باركيول بمياه الشرب.

واضاف ان المشروع تستفيد منه 180 الف نسمة من سكان المناطق المستهدفة وذلك على المديين القريب والمتوسط موزعين على ازيد من 400 قرية عن طريق مراكز توزيع تستوعب 1200كلم من الانابيب وبتمويل اجمالي قدره 90 مليون دولار امريكي.

وكان السيد الوزير مرفوقا خلال زيارة الاجزاء المتعلقة بمنطقة كوركول بوالي الولاية في حين رافقه والي ولاية العصابه خلال زيارته للأجزاء المتعلقة بالولاية اضافة الى السلطات الادارية والامنية ومسؤولين من قطاع المياه والصرف الصحي .
الوكالة الرسمية

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان