لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 12 فبراير، 2017

ألاك كوم تنشر تفاصيل عمليات سرقة تمت باسم بعض الأطر (خاص)

حصلت مدونة الاك كوم على معلومات تفصيلية عن عملية تلصص تمت باسم عدد من أطر مقاطعة ألاك وراح ضحيتها بعض التجار.

وقالت مصادر أمنية بألاك إن عملية التلصص تمت من طرف أحد قادة الأندية الرياضية وييدعى ينج ولد اسويلم حيث اتصل قبل أشهر بأحد التجار ويدعى "كابر" طالبا منه تحويل مبلغ مالي ليشتري له سيارة فخمة من أحد أصدقائه مقدما نفسه بأنه عباس صو.

وقد ابتلع التاجر الطعم في المرة الأولى قبل أن يتصل عليه لاحقا طالبا تحويل مبلغ مالي آخر لإتمام بعض الإجراءات لسحب السيارة من ميناء الصداقة بانواكشوط ليبتلع الطعم ثانيا ويقوم بتحويل المبلغ المطلوب.

وقد شجعت العمليتان الناجحتان الشاب ينج حيث اتصل بمرشح حزب الوئام لمنصب عمدة بلدية بوحديدة في آخر انتخابات بلدية وطلب منه باسم عمدة ألاك محمد ولد اسويدات تحويل مبلغ مالي لتسوية بعض الحاجيات الضرورية في انتظار بيع كمية من القمح لدية فابتلع الطعم هو الآخر وحول المبلغ المطلوب منه على الفور دون تدقيق في هوية المتصل.

وبعد فترة عاود ينج الاتصال طالبا مبلغا آخر وواعدا بتسديد الديون في أقرب فرصة فابتلع الطعم ثانيا وحول المبلغ المطلوب.

وتقول المصادر الأمنية إن تجارا آخرين تعرضوا لعمليات مماثلة لا زال التحقيق يكشفها مشيرا إلى أن التاجر كابر طلب من عباس صو تسديد المبالغ المالية المذكورة بعد تسديده لمبالغ مالية أخرى كانت مستحقة عليه فاستغرب الأمر وبعد التدقيق اتضح أن التاجر تعرض لعملية تلصص فتم إبلاغ وكيل الجمهورية على الفور.

وقد رتبت النيابة بالتعاون مع أجهزة الأمن نصب فخ محكم للص المذكور حيث تم توقيفه من طرف عناصر من الشرطة أثناء محاولة استلامه لمبلغ حول لصالحه عبر غزة ليتضح أن ينج ولد اسويلم.



ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان