لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 14 يناير، 2017

اللجنة المكلفة بمكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة بألاك؟

تقديم خطة المشروع : لتكوين الشباب علي المعلوماتية من طرف وزارة التشغيل و التكوين المهني و مشاريع مدرا للدخل (من طرف المشروع(
هناك العديد من الشباب غير القادرين على الانتساب في القطاع الخاص.
هناك عدم توازن بين العاطلين عن العمل و فرص التشغيل الموجودة حيث نجد أن أكبر نسبة موجودة في البطالة هي من الشباب .
هناك إشكالية كبيرة في كون الشهادة العلمية لا تخدم سوق الشغل؟
هناك مشكل في التأطير للشباب حيث نجد أن عديد القطاعات كالفلاحة و السياحة ذات أقل نسبة في التأطير المهني على عكس نجد أن عزوفا للشباب من كل ما هو فلاحة و بناء.
نستنتج نقصا لليد العاملة في بعض القطاعات لذا يجب التشجيع على المهارات الفردية و العمل الحر.
لدينا إشكالية في ثقافة العمل الحر في موريتانيا حيث أنها مرتبطة بالقيم الاجتماعية و هناك معايير السلوك التي توجه ضد بعض القطاعات.
المجلس الأعلى للشباب في موريتانيا) يجب عليه تغيير هذه العقليات الراسخة عبر هذه المبادرة التي قام بها (رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز جزاه الله خيرا) و نحن في اللجنة المكلفة بمكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة بألاك.
نساهم بذلك من أجل رفع قيمة العمل و الاندماج في سوق الشغل
يمكن الرجوع إلى شرح الأسباب لفهم السياق العام لهذه المبادرة الشبابية من طرف الرئيس. حيث تهدف إلى تشجيع قيمة العمل.من اجل الوطن (المجلس اعل الشباب )
هذه المبادرة التي قام بها شباب ألاك جيدة و يجب الحفاظ على روح المبادرة ( اللجنة المكلفة بمكافحة التطرف وترقية المواطنة بألاك)
نحن في هذه اللجنة. نستطيع التنسيق مع مختلف الأطراف من وزارات أو غيرها لانجاح هذا المشروع و هناك حماسة لنا في تجسيد هذا الحلم على أرض الواقع.
نريد أيضا أن تكون هذه المبادرة نقطة تاريخية في عمل هذه اللجنة.
الرئيس محمدو ولدمسعود


ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان