لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 31 ديسمبر، 2016

موقع: ولد أوداع سبق وأن عمل كصحفي (وثيقة)

حصل موقع لبراكنة إنفو على وثيقة نادرة توثق لحقبة مهمة من تاريخ الإعلام المحلي بولاية لبراكنة تظهر أن أول موقع إلكتروني محلي قد انطلق خلال العام 2001 بإشراف من المهندس السابق بشركة اسنيم ووزير المياه والصرف الصحي حاليا محمد عبد الله ولد أوداع.
وتظهر واجهة عدد من أرشيف جريدة أقلام حصل عليها موقع لبراكنة إنفو خبر إعلان الموقع على صفحتها الرئيسية وقد انطلق تحت عنوان  www.agchorguit.org  مع عنوان عريض  كتب فيه : تسويق منتوجات الصناعة التقليدية  بألاك على شبكة الإنترنت.
ويظهر من خلال الإعلان الترويجي في الصحيفة للموقع أنه يتبع لجمعية معاوية لتنمية أغشوركيت مع التأكيد على أن الهدف من الموقع هو الترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية بألاك على الشبكة العنكبوتية ضمانا لعرضها في السوق العالمية مع عرض ثمن كل منتوج بعملة الأوقية مقابله إضافة إلى عنوان التعاونية التي أنتجته وبريدها الإلكتروني المنشئ لهذا الغرض بحسب نص الإعلان.

وأضاف الإعلان أن هذا الإنجاز يعد دعما للمنتوج الوطني وللسياحة في بلادنا كما يحقق تحولا مهما في إطار الاستفادة من التقنيات الحديثة وما توفره من فرص لرفع تحديات العولمة.

وأضاف الإعلان أن جمعية معاوية لتنمية أغشوركيت تأتي استجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية السيد معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع الذي دعا من خلاله الأطر للعودة إلى الأهالي والمساهمة في إزالة العراقيل التي تعيق تنمية الريف كما تشكل الجمعية إطارا مناسبا يمكن الأطر من صهر جهودهم وأفكارهم ومساعدة الأهالي حتى يتمكن الريف من مسايرة عجلة التنمية الوطنية.
وبحسب الإعلان المنشور في الصحيفة فإن من بين أهداف الموقع المذكور إضافة إلى ترويج المنتوج الصناعي في ألاك التعريف ببلدية أغشوركيت من حيث التاريخ والإرث الحضاري والمميزات الطبيعية "المناخ" كما يعرض أهم النشاطات الاقتصادية كالتعاونيات الزراعية والتنموية التي تتخذها الجمعية هدفا لها تسعى لتحقيقه.
وصد العدد المذكور من الجريدة بتاريخ : 14-08-2002
نقلا عن لبراكنة إنفو

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان