لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

كواليس رفع العلم الوطني بألاك: تعديل النشيد والتنازل عن المكانة

احتضنت مدينة ألاك اليوم الاثنين حفلا لرفع العلم الوطني بمدينة ألاك شاركت فيه تشكيلات من الجيش والدرك والحرس وسط حضور لافت لسكان المدينة الذين احتشد المآت منهم من ساعات الصباح الأولى لمتابعة وقائع الحفل الذي استمر نحو ساعتين.
وترأس الحفل والي ولاية لبراكنة عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري وقائد المنطقة العسكرية السابعة بألاك اللواء محمد ولد محمد المختار ولد احبيب وبحضور قائد الناحية الوسطى العقيد أجيد ولد يب وقائد الفيلق الجهوي الرابع للحرس الوطني المقدم الشيخ ولد بوبيط وقائد كتيبة المدرعات المقدم سيدي أب ولد دوس وقائد كتيبة الدرك النقيب يعقوب ولد آبود.
وشهد الحفل استعراضا لأطفال المدارس الذين قدموا عروضا تبرز دور المقاومة العسكرية والثقافية ضد الاستعمار الفرنسي إضافة إلى عروض في الكينكفو قدمها بعض الأطفال.
كواليس الحفل: 
تعديل للنشد الوطني
شهد الحفل كواليس عديدة كان من أبرزها ما وصف بالتعديل المبكر لنشيد البلاد بعد أن تم حذف أبيات منه أثناء قراءته بعد رفع العلم الوطني وترديده من قبل أفراد القوات المسلحة المشاركين في الاستعراض فاقتصر من كان يقرأ النشيد علىقراءة الأبيات الثلاثة الأولى منه ثم قرأ البيت الأخير وهو ما رأى فيه الحضور استباقا للتعديل المرتقب للنشد، ورأى البعض أن زيادة النشيد لم تعد واردة ما دمنا عاجزين عن حفظه وقراءته كاملا في حفل رسمي يقام لتخليد ذكرى الاستقلال.
تنازل عن المكانة
وقد لوحظ ذلك عندما فضلت العمدة المساعدة لبلدية ألاك خدجة منت عبدي التنازل عن مكانها في البروتوكول الرسمي ومنح المقعد المخصص لها في الصف الأمامي إلى جانب حاكم المقاطعة لصالح العمدة المساعد والرابع في الترتيب.
موقع لبراكنة إنفو

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان