لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016

ألاك: تنظيم ورشة تحسيسية لنشر مبادئ وقيم وثقافة حقوق الانسان

بدأت اليوم الثلاثاء بمدينة الاك بولاية لبراكنه أعمال ورشة تحسيسية لنشر مبادئ وقيم وثقافة حقوق الإنسان،منظمة بالتعاون بين مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والتعاون الألماني.

و يشارك في الورشة التي تدوم يومين قضاة و أعوان قضاء وممثلي هيئات المجتمع المدني على مستوى ولاية لبراكنه.

و سيطلع المشاركون في الورشة على مختلف الإنجازات التي حققتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان من خلال عرض مختلف القوانين والتشريعات الوطنية التي تم إقرارها في هذا الإطار،وكذلك القوانين والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها موريتانيا والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية.

وأكد مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك في كلمة بالمناسبة أن هذا النشاط يدخل في إطار سياسة المفوضية الرامية الى تعميم ونشر مبادئ وقيم حقوق الانسان على كافة امتداد التراب الوطني.

وأبرز أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عبر في عدة مناسبات عن حرصه على احترام الاتفاقيات والقوانين الدولية شريطة مطابقتها للشريعة الاسلامية.

وأوضح أن الورشة ستمكن المشاركين من الاطلاع على مختلف القوانين والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها موريتانيا وتم نشرها في الجريدة الرسمية، مطالبا جميع المشاركين بأن يكونوا قدوة في مجال احترام وتطبيق هذه الاتفاقيات وفاء بالتزامات البلاد في هذا المجال.

وبدوره أوضح والي لبراكنه السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري أن هذه الورشة تدخل ضمن سعي السلطات العليا في البلد الهادف إلى نشر ثقافة حقوق الانسان و احترام اللالتزامات الدولية في هذا المجال.
الوكالة الرسمية

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان