لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 29 أكتوبر، 2016

تجديد مكتب إتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم في ولاية لبراكنة

انعقدت اليوم لسبت الموافق 29\10\2016 بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة  الجمعية العامة الثانية لائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في ولاية لبراكنة بمشاركة واسعة من جميع مقاطعات الولاية الخمسة . 

ويدخل تنظيم هذه الجمعية العامة في إطار خطة الائتلاف الرامية إلى تجديد مكاتب منسقياته الجهوية  وقد تم انتخاب مكتب جديد للمنسقية برئاسة السيدة بول جلوا . وقد تم تنظيم هذه الجمعية بدار الشباب بمدينة ألاك تحت إشراف السيد محمد سالم ولد أبوه نائب رئيس الائتلاف الذي افتتح الجلسة مستهلا كلامه بشكر المشاركين قبل أن يقدم جدول أعمال الجلسة. 

بعد ذالك تحدث السيد لحبوس ولد العيد عضو اللجنة التنفيذية والمسؤول عن تعليم الأطفال المعوقين شكر في البادية الحضور علي الاستعداد وضرورة التضحية سبيلا إلي خلق جيل موريتاني متعلم قادر علي المشاركة في التنمية الشاملة للبلاد التي يعتبر التعليم ابرز ركائزها الأساسية مشيراالي أن الدول الغيرمتعلمة لامكان لها اليوم في أحضان هذا العالم .كما  حث المشاركين على الحزم والتشاور في العمل قبل أن يؤكد توجهات المنظمة نحو المزيد من اللامركزية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع.

 كما ثمن الدعم الذي يقدمه صندوق المجتمع المدني من أجل التعليم لدعم المجتمع المدني الناشط في مجال التعليم وشكر الحملة الدولية من أجل التعليم للجميع والشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع على نوعية التعاون وملائمته.

 بدوره منسق إتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم في ولاية لبراكنة السابق  الأستاذ الطيب صو شكر كل المنتسبين في هذ الإتلاف مشيدا بدور المكتب السابق والذي قال انه حقق العديد من النجاحات والأهداف رغم بعض التقصير ومتمنيا للمكتب الجديد
.
التوفيق وقد حضر هذه الجمعية العامة أزيد من  50 شخص يمثلون النقابات والمعاقين والناشطين في مجال حقوق الإنسان وجمعيات آباء التلاميذ والصحافة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التعليم والجمعيات الشبابية والتعاونيات النسوية وفي نهاية الجمعية العمومية تم التصويت وبالإجماع علي المكتب الجديد والذي يتكون من 11شخص ..
 

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان