لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 30 يونيو 2016

هل غاب عمدة ألاك عن زيارة ولد أوداع لشركة المياه؟

لاحظ عدد من المهتمين بالشأن السياسي في مقاطعة ألاك غياب أي صورة لعمدة البلدية والإطار بالشركة الوطنية للماء محمد ولد اسويدات في العنصر الخبري الذي بثه التلفزيون الحكومي مساء الأربعاء عن زيارة أداها الوزير محمد عبد الله ولد أوداع للشركة واجتمع فيها بأطر وعمال الشركة الأهم في قطاع المياه والصرف الصحي.

وأدى غياب صور العمدة في الاجتماع ومختلف محطات الزيارات الميدانية التي أداها الوزير لبعض المكاتب والقطاعات داخل الشركة لطرح أسئلة يستفسر بعضها عما إذا كان العمدة قد تعمد الغياب  عن الزيارة ليتحاشى لقاء الوزير أم غيب عمدا عن الصور التي بثها التلفزيون الحكومي في إطار سياسة الحصار الإعلامي التي ينتهجها الوزير ضد بعض مناوئيه في مقاطعة ألاك متى سنحت له الفرصة.

وقد حاولت ألاك كوم التواصل مع أطراف مقربة من الرجلين خلال الساعات الماضية في محاولة منها للحصول على إجابة لما حدث دون أن تتكلل مساعيها بالنجاح، لكن الغياب أعاد إلى الأذهان حادثة التقرير الذي بثه التلفزيون الحكومي عن مبادرة نظمتها البلدية أواخر نوفمبر الماضي حول أوضاع حقوق الإنسان في البلدية حيث يتهم الوزير المدير آن ذاك لشركة اسنيم بالضغط على بعض الجهات العالملة في التلفزيون لتقزيم الحدث وهو ما تم فعلا.

كما أعادت إلى الأذهان تحويل المدير السابق لمحطة الإذاعة بلبراكنه أحمد ولد الطلبة بسبب عدم تقديمه لرئيس قسم الحزب الحاكم على مستوى مقاطعة ألاك المصطفى ولد أوداع في تقرير بثته الإذاعة عن مسيرة نظمت احتفاء بعودة الرئيس محمد ولد عبد العزيز من رحلته العلاجية في فرنسا بعد حادثة اطويلة.

ورأى البعض أن تصفية الحسابات مع الخصوم أخذت شكلا آخر إذ شملت إعفاء الشيخ ابراهيم ولد الكوري ولد أوداع من منصبه في وكالة التضامن بعد انشقاقه عن حلف محمد عبد الله.


0 التعليقات:

إعلان