لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 28 يونيو 2016

افتتاح ملتقى تكويني لصالح 50 إماما بولاية لبراكنة

انطلقت يوم الإثنين في مدينة ألاك أعمال ملتقى تكويني لصالح 50 إماما بولاية لبراكنة، منظم من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين .

وسيتلقى المشاركون على مدى يومين عروضا ومحاضرات حول تقنيات الخطابة والتجويد

وفقه الصلاة ودورالأئمة في توجيه وإرشاد المجتمع.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود في كلمة بالمناسبة على أهمية هذا الملتقى الذي يسعى إلى تزويد أئمة مساجد لبراكنة بمعارف ومكتسبات لتطوير معارفهم خدمة للتنمية الوطنية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى إشراك كافة أفراد المجتمع في مسيرة بناء الوطن في جميع المجالات.

وبدوره حث والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري المشاركين إلى

ضرورة الإستفادة من الملتقى من خلال عروضه ومحاضراته القيمة مما سيكون لها الأثر الإيجابي في أداء هذه الرسالة النبيلة على أكمل وجه.

وكان الأمين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين السيد لمرابط ولد محمد الأمين قد أبرز فيها أهمية تكوين الإمام وضرورة تزويده بجميع المعارف وذلك إلى نشر الأخلاق الفاضلة وترسيخ قيم التآخي والتقارب، مذكرا بدور الأئمة في توجيه وإرشاد المجتمع.

وجرى الافتتاح بحضور حاكم ألاك السيد عبد الدايم ولد المصطفى والعمدة المساعدة لبلدية ألاك السيدة خديجة بنت عبدي وأطر في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالإضافة إلى ممثلي السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

الوكالة الرسمية

0 التعليقات:

إعلان