لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 7 فبراير 2016

توقيع هبة بين سفارة اليابان في موريتانيا وبلدية شكار

شكار 06\02\ 2016 ترأس والي لبراكنة المساعد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن يوم السبت في المدرسة رقم واحد ببلدية شكار حفل التوقيع علي عقد الهبة المتعلقة بتمويل مشروع تهيئة المدرسة رقم واحد في بلدية شكار والذي وقع عليه جون يوشيدا سفير اليابان لدي موريتانيا ومحمد ولد بوبكر عمدة البلدية.

ويتعلق الأمر بتمويل من الحكومة اليابانية في إطار دعم المشاريع المحلية الصغيرة المساهمة في الأمن الا نساني وذلك بغلاف مالي قدره ثمانية وعشرون مليون أوقية وسيمكن هذا التمويل من تشييد بناية مكونة من ثلاث حجرات ومكتب للمدير ومكان مخصص لرفع العلم فضلا عن ترميم ست حجرات أخري واقتناء بعض التجهيزات المدرسية لتلاميذة هذه المدرسة.

عمدة بلدية شكار محمد ولد بوبكر أكد علي أهمية هذا المشروع الذي سيكون له طيب الأثر في تربية أبناء المحتاجين مشيدا بذات المناسبة بالعلاقة الموريتانية اليابانية الوطيدة.

أما السفير الياباني في بلادنا جون يوشيدا فقد أكد علي أن الهدف من هذا المشروع هو تحسين ظروف استقبال التلا ميذ المسجلين في هذه المدرسة وكذا ظروف عمل مدرسيها وطاقمها الإداري مما سيزيد نسبة التمدرس علي المستوي الجهوي.

وكان مدير المدرسة رقم واحد ببلدية شكار السالم ولد اسيساح قد ألقي كلمة باسم الأسرة التربوية في البلدية رحب في بدايتها بالحضور مشيدا بهذا العون السخي والذي يجسد متانة العلاقة بين بلا دنا واليابان

نشير في  الا خير إلي أن حفل توقيع الهبة تميز بحضور حاكم ألاك عبد الدايم ولد المصطفي والمدير الجهوي للتعليم بلبراكنة سيدي محمد ولد حدمين والسلطات الا دارية والا منية والمنتخبين المحليين.

0 التعليقات:

إعلان