لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 4 مايو 2015

بلدية شكار تقدم حصيلة بإنجازاتها لسنة 2014 (بيان)

خلال السنة الأولي من توليه رئاستها وبعد تنصيبه قبل نحو عام وتحديدا يوم الخميس 28-01 2014 تعهد الدكتور محمد ولد ببكر بالعمل على تحقيق تنمية بلدية شكار وتحقيق إنجازات ملموسة وفق مقاربة تشاركيه تساهم في إشراك الجميع في تنفيذ برنامج طموح يتماشي ومطالب السكان المحليين.

وقد تركزت أهم الانجازات التي تحققت في فترة وجيزة منذ تسلم العمدة الدكتور لمهامه رغم العوائق والاكراهات الجمة ـ فضلا عن ضعف إمكانيات البلدية ومواردها المالية، وقد تمثلت أهم الانجازات فيما يلي :

– 1.
في مجال البني التحتية 

عمل السيد العمدة علي تخطيط عاصمة البلدية رغم صعوبة ذلك بسبب كثرة الحساسيات أملا في فك العزلة عن بعض أحياء المدينة ورغبة في تحليها بمظهر عصري يساهم في خدمة تنميتها وقد شمل التخطيط كافة أحياء المدينة ، ولم يبقي منه إلا الجانب المتعلق بالهدم

ترميم بعض الحفرعلى طريق الامل الموجودة وسط القرية-/

وفي هذا السياق عمل السيد العمدة علي ترميم وإصلاح مقطع من طريق الامل وسط المدينة كان يتسبب في الكثير من الحوادث، واستدعي من اجل ذلك شركة )انير( المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق

ودائما في إطار البني التحتية / انجاز مشاريع هامة تتمثل في ترميم مباني البلدية، ومن اجل تحقيق ذلك قامت البلدية بوضع مسطرة قانونية واضحة تم بموجبها الإعلان عن مناقصة أشرفت عليها لجنة فنية شملت ممثلين عن السكان المحليين والأمين العام للبلدية وبعض المستشارين البلديين، حيث قامت اللجنة باختيار مقاول بطريقة شفافة تراعي المعايير المطلوبة.

اكتمل العمل الترميم بشكل نهائ.

يجري حاليا العمل علي إنشاء ثلاث وحدات تبريدية فيما يلي /

- 1
وحدة شحن البطاريات 

2-
وحدة تبريد 

3-
وحدة لحفظ الخضروات

2. في المجال الصحي 

نظمت البلدية قافلتين طبيتين وأخري اجتماعيه وفق مايلي/ 

-
الأولي بالتعاون مع رابطة مرضي السكر بشكار وعملت علي تحقيق الآتي

/ -240
فحص طبي عن مرض السكر تم خلالها إعطاء الدواء مجانا لكل مصابي مرض السكر من أرز وسكر وأدوية علاج ووقاية منه.
 
- 240
كشف خاص لمصابي مرض الضغط وتقديم أدوية له مجانا 
-540
استشارة طبية عامة تم خلالها إعطاء الدواء لكل شخص حسب نوع مرضه – صداع كان او حمي اواسهال وغير ذلك من الأمراض العامة .
/-
القافلة الطبية الثانية: شملت مايلي: 
قدم الطاقم الطبي للقافلة الصحية الثانية التي نظمتها البلدية قرابة ألف استشارة طبية وعلاج ، ووزع أدوية بالمجان علي كافة المستفيدين من العلاج الطبي وفقا لما يلي:

-
طب العيون: 100 استشارة طبية اشرف عليها الأخصائي في مجال العيون السيد عبد العزيز ولد أمود .

-500
استشارة وعلاج وتنظيف وقلع أسنان اشرف عليها كل من الدكتور محمد ولد ببكر رئيس مصلحة الأسنان في المستشفي الوطني، والدكتور وجاه ولد الرباني أخصائي أسنان والسيد محمد ولد صالح معاون طبي .

50-
استشارة وعلاج في مجال القلب تم تقديمها من طرف الدكتور احمد ولد أب مدير المركز لوطني لأمراض القلب .

ا340- استشارة وعلاج في مجال الطب العام أشرف عليها الدكتور والطبيب الرئيسي بكرو السيد عبد الله ولد ببكر .

وفي ذات السياق تم توزيع أدوية معتبرة بالمجان علي أكثر من ألف شخص لمعالجة الأمراض التي تم تشخيصها من طرف الطاقم الطبي المذكور أعلاه، وقد استمرت القافلة في عملها لمدة ثلاثة أيام، وفي نفس السياق تركت القافلة كمية معتبرة من الأدوية في خزائن مستوصف البلدية، وأوصت القافلة بتوزيعها مجانا علي رواد المستشفي .

3.
في المجال الاجتماعي 

-
تم توزيع 14 بالوطة من الملابس الشتوية التي تقي من البرد ، وقد وزعت علي كافة أحياء البلدية وقد استفادت منها مئات الأشخاص الذين حصلوا علي اقمصة شتوية وبنطلونات وملابس شتوية للأطفال والنساء .

-4. في المجال الثقافي

- تنظيم حفلا تكريميا بمناسبة اختتام السنة الدراسية/ 2014 /2013 وتوزيع جوائز علي المتفوقين الثلاث من كل قسم من جميع المدارس التابعة للبلدية، وشملت الجوائز كتب مدرسية نموذجية ودفاتر وأقلام ومحفظات مدرسية تلبي حاجيه كل طالب طيلة سنة كاملة.

-
تنظيم بطولة كأس العمدة التي نظمته وأشرفت عليه البلدية التي شكلت لجان إشراف وطواقم تحكيم للبطولة من خارج اعضاء المجلس البلدي ، ووزعت في ختام فعالياته ثلاث جوائز معتبرة علي الفرق الثلاث الأوائل.

5. في مجال النظافة

عمل العمدة علي تنظيف المدينة واشرف هو بنفسه علي العملية حتي أتت أكلها، وفي نفس السياق تنوي البلدية التعاقد مع مقاول يتولي عملية النظافة بشكل دائم .

6. في المجال الزراعي 

قدمت البلدية الدعم لأربعين تعاونية زراعية، وشمل هذا الدعم البذور وأدوات زراعية بشتى أنواعها، فضلا عن قيام العمدة بجلب خبراء مهندسين اشرفوا علي عملية مسح داخل المدينة وفي كافة القرى التابعة له من فتي إلي أكريمي إلي كسالي واللابد واطويل للوقوف علي أهم أولويات الحاجات السكانية الملحة واعدوا تقريرا بخصوص ذلك سوف يكون موضوع أيام تشاوريه سوف تنظمها البلدية في الآجال القريبة.

7. في مجال المياه.

-
تمويل توسيع شبكة المياه طولا وعرضا وخزان مياه جديدة بسعة 200 متر مكعب عن طريق ادارة النفاذ الشامل لصلح عاصمة البلدية التنفيذ 2015- تنوي البلدية الحصول على صهريج مياه متنقل انشاء الله. 2015


0 التعليقات:

إعلان