لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 18 أبريل 2015

اتهام شقيق ولد عيسى باختلاس 250 مليون أوقية

قالت مصادر إعلامية بانواكشوط  إن مفتشية الدولة قد كشفت عمليات اختلاس في الوزارة الأولى بلغت حتى الآن 500 مليون أوقية وإن اعتقالات بدأت في صفوف بعض موظفي الوزارة وسط استمرار عمليات التفتيش الجارية منذ أكثر من أسبوع.

وتقول المصادر الإعلامية إن الأموال المسروقة قد اكتشف المحققون وجهتها حيث تم بها إنشاء وكالتين للسفريات إحداهما مملوكة الآن لشخص يدعى الداه ولد عيسى وهو شقيق مدير الديوان السابق.

وتقول المصادر شبه الرسمية إن التفتيش لن ينتهي دون ضحايا وإن الحلقات الأضعف قد تكون هي موظفو الوزراة الأساسيين باستثناء رأس الوزارة مولاي ولد محمد الاغظف الذي لا زال يتمتع بثقة كبيرة لدى النظام ويتولى الآن ملف الحوار مع منتدى المعارضة.

وقد نشرت ألاك كوم خبرا قبل أكثر من أسبوع اعتبرته جماعة الإصلاح والتجديد مجرد تحامل علي زعيمها وإيغالا في عرضه معتبرة أنه ليس حلقة ضعيفة وليس معني بعمليات التفتيش.

1 التعليقات:

إليك عبد الشيطان يامن أعماك الحقد والنفاق في ألاك كوم، أنظروإن طمست بصيرتك وزين لك الشيطان سوء قولك وظنك نأكد لك مرة أخىرة بصفة سلمية أننا على كامل الإستعداد لزجرك ووقفك عند حدك. ابصر أيها المعتوه حقيقة ما تتحدث عنه تلفيقا وحقدا انت وسيدك.
حصلت وكالة الطواري الاخبارية علي معلومات دقيقة عن حقيقة نتائج بعثة التفتيش في الأمانة العامة للحكومة و التي تحدثت عدة وسائل إعلامية بعضها موجه من طرف جهات معينة عن اختفاء مئات الملايين خلال تسيير الحكومة الماضية .

المعلومات الدقيقة التي حصلت عليها الطواري تفيد ان التفتيش عثر علي اختلال في اطار احتساب فواتير بعض الفنادق خلال عامي 2013 و 2014 و ان المبلغ النهائي التي وجدت المفتشية انه لم يتم تبريره عن طريق فواتير مكررة يبلغ 44 مليون و 860 الف اوقية فقط (خلافا للمبالغ التي اشيعت) و قد اعترف المدير الاداري و المالي للامانة العامة للحكومةالسيد دجا تيجان سيري بمسؤوليته عنه و وقع اتفاقا مع المفتشية العامة للدولة يقضي بإرجاعه الي خزينة الدولة .

لكن هذا الخلل حدث خلال تولي كافة الامناء العامون للحكومة و المفاجئة ان الحكومة الحالية لها حصة كبيرة من هذا المبلغ حسب معلومات الطواري الموثوقة .

و يري بعض المراقبين ان هناك الاطراف تستغل الان التفتيش لمحاولة تصفية حسابتها الشخصية حيث توجه التفتيش الي اماكن مقصودة و تترك مؤسسات و مشاريع معروفة بالفساد وقريبة من هذه الأطراف .

و يبدوا ان التفتيش بدأ يعطي نتائج عكسية علي هذه الاطراف مع ظهور نتائج التفتيش في الامانة العامة للحكومة .

إعلان