لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 3 يناير 2015

نافذتنا الخاصة باستفتاء شخصية العام (1)

تعد تجربة استفتاء شخصية العام 2014 التى أجرتها "ألاك كوم" في الأيام الماضية أول تجربة من نوعها في المقاطعة، وهي امتداد لتجربة سابقة أجريناها قبل عام وقد اقتصرت ساعتها على شخصيات الحزب الحاكم وكان السؤال المطروح فيها "من هي الشخصية الأكثر تأثيرا بالحزب الحاكم على مستوى مقاطعة ألاك؟

وقد تطورت تلك التجربة لتظهر هذه المرة في استفتاء شامل على شخصية العام بالمقاطعة وحرصنا على أن تكون كل القوى السياسية المحلية ممثلة فيها، مع مراعات جوانب عديدة أبرزها التوجه الحزبي والمكون الاجتماعي، وهو ماظهر جليا في قائمة المشاركين.

وتطمح ألاك كوم إلى توسيع التجربة لتشمل جميع الولاية في قابل الأيام ويكون السؤال المطروح هو: "من هي شخصية العام في ولاية لبراكنه؟، كما تطمح إلى أن يكون تكريم الفائزين فيها يتم في حفل رسمي يقام بالمناسبة وليس عبر الصفحة فقط.

ويظهر من خلال هذا التقديم أننا لسنا راضين كل الرضى عما قدمنا ونقدم بل إننا في تطلع دائم إلى تحسينه وتطويره فالعمل الإعلامي يقوم على مبدإ الجديد والتجيد والتحديث المستر، وآذاننا لاشك مصغية لكل نقد بناء يوضح لنا أماكن الخلل "وما أكثرها عندنا" وقلوبنا مفتوحة رحبة لكل مشكك في النوايا مقلل من شأن التجربة منتقد لها دون حدود وبكل أسلوب بوجود سبب وبلا سبب، لكن ما يعزينا في ذلك هو أننا قمنا بشيئ وبذلنا جهدا وعلى الله نتكل وبه وحده نستعين.

وفي كل خطوة نخطوها وعند كل رأي سلبي واجهناه ستكون وصايا الخبير في مجال التنمية البشرية استيفين كوفي ماثلة أمامنا محررة عزائمنا من الاستسلام ورفع الراية وهو الذي يقول:

1.الناس غير منطقيين ولا تهمهم إلا مصلحتهم، أحِبهم على أية حال.

2. إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية، افعل الخير على أية حال.

3. إذا حققت النجاح سوف تكسب أصدقاء مزيفين وأعداء حقيقيين، انجح على أية حال .

4. الخير الذي تفعله اليوم سوف ينسى غداً، افعل الخير على أية حال.

5. إن الصدق والصراحة يجعلانك عرضة للانتقاد، كن صادقاً وصريحاً على أية حال.

6. إن أعظم الرجال والنساء الذي يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الرجال والنساء الذي يملكون أصغر العقول، احمل أفكاراً عظيمة على أية حال.

7. الناس يحبون المستضعفين لكنهم يتبعون المستكبرين، جاهد من أجل المستضعفين على أية حال.

8. ما تنفق سنوات في بنائه قد ينهار بين عشية و ضحاها، ابن على أية حال.

9. الناس في أمس الحاجة إلى المساعدة لكنهم قد يهاجمونك إذا ساعدتهم، ساعدهم على أية حال.

10. إذا أعطيت العالم أفضل ما لديك سيرد عليك البعض بالإساءة، أعط العالم أفضل ما لديك على أية حال.



2 التعليقات:

مدونة اهل أحمد الهادي كرمت أولاد أحمد الهادي _ مع تكريم ولد اطفيل لكي تضفي الشرعية على هذه المهزلة التي تمت برعاية الممول للمدونة زيني ولد أحمد الهادي نحن أهل اتويميرت متعارفين _ لا علاقة لنا نحن المواطنين الضعفاء به

يجب أن تعرفوا بأنكم معروفون لدى الجميع ؟

إعلان