لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 22 ديسمبر 2014

وسط تقارب في نتائج الاستطلاع: 54% يعتبرون أداء عمدة ألاك "سيئ"


انتهت ظهر اليوم الإثنين الفترة المخصصة لاستطلاع الرأي الذي أجرته مدونة ألاك كوم لمعرفة رأي جمهورها في أداء عمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات الذي يستعد الآن لإكمال سنته الأولى على رأس الجهاز البلدي.

ووسط تقارب شديد في نتائج الاستطلاع الذي يعتبر الأكثر إثارة وندية فإن النتائج أظهرت أن 54% من المستطلعة آراؤهم يعتبرون أداء العمدة –سيئا- وهي نسبة يقول أصحابها إنها كانت سترتفع لو أن أغلب ساكنة البلدية لديهم أجهزة محمولة تمكنهم من التصويت أو لو أنه فتح في ساحة عامة يرتادها السكان، مؤكدين أن رأيهم سيكون معززا بالأدلة والبراهين وفي مقدمتها غياب العمدة المتكرر وابتعاده عن هموم ناخبيه.

غير أن نسبة معتبرة من المستطلعة آراؤهم عبرت عن رضاها عن أداء العمدة ووصفته بالـ"جيد" ووصلت تلك النسبة إلى 52% وقت إغلاق التصويت.

ويرى أصحاب هذا الطرح المؤيد للعمدة أن لديه نظرة استيراتيجية لتغيير واقع السكان إلى الأفضل وأنها تمتاز بعمق النظر ويطالبون بمنحه مزيدا من الوقت قبل الحكم عليه وعلى تجربته.

ولكن اللافت في نتائج الاستطلاع هو غياب أصحاب الآراء المتوسطة عنه فقد اقتصر وجودها على ثلاثون صوتا اعتبر سبعة منهم أن الأداء كان مقبولا في حين اعتبره ثلاث وعشرون ضعيفا.

وشهدت الساعات الأخيرة من الاسطلاع إقبالا كبيرا على التصويت وسط محاولات من كلا الطرفين تقليص المسافة بينهما، وشهدت تقدما لكليهما أحيانا إلا أن النتائج توقفت عند إغلاق الاستطلاع على الشكل الآتي:

السؤال المطروح: كيف تقيمون أداء عمدة ألاك محمد ولد اسويدات؟

عدد الأصوات: 590

صوت لخيار "جيد" 309 أي نسبة 52%

صوت لخيار "مقبول" 7 أي نسبة 1%

صوت لخيار "ضعيف" 23 أي 3%

صوت لخيار "سيئ" 319 أي 54%




7 التعليقات:

اقول للمصوتين ب سيئ ان اهل الاك رئيهم ف ول اسويدات فات عبروا عن ف زرك البلديات الي ما يحتاج للحواسيب و بعد 6 اشهر عبروا عن مرة اخرى ليلة سهرته ف الحملة الرئاسيه و كافيكم من حسد ول اسويدات ما عندكم ل ش.

أولاهناك خطا في نسبة ولد اسويدات، فالنتيجة الصحيحة هي 42% لان مجموع النسب يعطي نتيجة 110% والرسم البياني يحدد أن نسبة المصوتين بسيئ تفوق نسبة المصوتين بجيد. ثانيا نقول لصاحب التعليق أعلاه ان القضية هنا ليست في الحسد أو ما شابه ذلك، وإنما في عدم استجابة ولد اسويدات لناخبي مدينة ألاك التي يدعي الانتساب إليها، فما هي إنجازاته لهذه السنة بل كم من مرة حضر في التظاهرات الحاصلة في المدينة. فاهل الاك صوتوا له من اجل تطوير المدينة لا باعتباره ديكورا في أحد زوايا قصر البلدية.

نتائج خاطئة 590 بدلامن 658

يا اخوة ابتعدوا عن اتهام المواطنين بالحسد لانهم قالو ان اداء العمدة طيلة السنة سيئ ولتعلمو ان نقد اداء ذوي المناصب العامة لا يسمي حسدا واكبر مهلة في الديمقراطية 3 اشهر لمعرفة وتقييم اداء اي منتخب وهذا الاخ اكمل سنة دون اي انجاز معنوي او مادي ومن الملاحظ غيابه المستمر عن البلدية ويبدو ان اول انجاز له هو محاولة بناء اباتيك لكردي في شارع عمومي وفي صفقة مشبوه وهذا لا يفيد المواطنين بشيئ.

ازركنال يواجع بين اخلاك اهل الشيخ والنهاه يغير ما تلين لاه ان علوه اعرفن عن ماه نافع الا بندي ماه مسؤل يتظا هر بما ليس فيه اعرفنان بعيد من الثقافه اوكذاب ما شقل حد اولا شاف حد

ماذا تتوقعون من انسان تم فصله من منصبه بسبب عدم الكفاة فقط ولا شيئ اخر. انتم واهمون فالرجل منشغل في انواكشوط للحصول علي تعيين وسلاحه لذلك ضعيف جدا فاداه في البلدية سيئ ومتاعه المعرفي متواضع

ça c'est responsabilité sidi yowma et diahloul il ont avancé leur cousin qui vient de la badiya il connait pas aleg c pas bon

إعلان