لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

بمناسبة عيد الاستقلال الوطني.. مقال حول المواطنة (رأي)

المواطنة ليست مجرد كلمة تعني الانتماء لوطن ما المواطنة مسؤولية وشرف لايمكن بأي حال من الأحوال التملص منها أوادعاؤها دون تحمل ما تعنيه من معان سامية والذين يقومون بأعمال إرهابية في بلا دنا إنما هم فئة لا يعرفون معني احتواء الوطن لهم ولا يعرفون أن المحب للوطن يبني ولا يهدم يستخدم كل ما يملك من خبرات من أجل الارتقاء بالوطن والافتخار به.

لا يستخدم التفرقة ولا العنصرية في محاولة يائسة في محاولة إثبات وجهة نظر لايقبلها الدين ولا العرف الاجتماعي ودور المواطن لا يقتصر علي البناء وحده بل يمتد إلي المحافظة علي المكتسبات التي تحققت بالجهد والعرق وأحيانا بالدموع.

مكتسبات لم تقدم لنا علي طبق من ذهب ولم ننالها إلي بالوحدة والصبر والتضحية حيث كانت المعاناة في صلب كل لحظة من لحظات البناء كانت المصائب تتوالي الواحدة تلو الأخري وكان التحدي الذي ذللته همم الرجال وإرادتهم الصلبة بعد عون الله سبحانه وتعالي أجيال كثيرة دفعت من عمرها الكثير لأجل أن نكون في ما نحن عليه من عز ومجد نحسد عليهما.

أجيال لعقت الصبر وذاقت مرارة الأيام من أجل مستقبل أفضل للوطن وأبنائه بعد ذلك هل لنا أن نفرط في ما صنعوا من أجلنا هل نضيع إرثا تركوه لنا ولأبنائنا .

علينا كمواطنين أن نسلم أمانة الوطن التي في أعنا قنا للأجيال التي تلينا ليس ذلك فحسب بل يجب علينا أن نزيد عمل ذلك الإرث كل ماهو في صالح تلك الأجيال فهي رسالة مقدسة يجب إيصالها من يد إلي يد ومن جيل إلي أخر .

عيدا سعيد بمناسبة ذكري الاستقلال الوطني وكل عام والشعب الموريتاني ينعم بالخير والعافية .
مع تحياتي أحمد سالم ولد الأمين صحفي


0 التعليقات:

إعلان