لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 27 يوليو 2014

ألاك كوم تستعرض الشخصيات المرشحة لدخول الحكومة (1)

أعدت مدونة ألاك كوم ملفا خاصا عن الشخصيات المنتمية لمقاطعة ألاك والتي يرشح أن يدخل بعضها الحكومة التي سيبدأ بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز مأموريته الجديدة بعد تنصيبه في الثاني من الشهر المقبل.

وسنبدأ بعرض سريع مع عمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات الذي يتوقع أنصاره أن يدفع به النظام إلى الواجهة لاختبار قدرته على الحشد والتأثير وما إذا كان يمكن تسويقه كشخصية فاعلة ومؤثرة في وسط شريحة لحراطين التي تعاني السلطات شحا كبيرا في إيجاد قيادات  موالية للنظام تكون مقنعة وقادرة على استقطاب جماهير وقواعد الشريحة المسترقة سابقا.

من هو محمد ولد اسويدات؟


هو إطار بالشركة الوطنية للماء ومسؤول المعدات واللوازم بها سابقا، يجيد اللغتين العربية والفرنسية وخطيب مفوه وسياسي حصيف، دفعت به الأقدار إلى الواجهة في الانتخابات المحلية الأخيرة كمرشح عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد أسابيع من المشاورات العاصفة رغم أن اسمه لم يكن من بين الأسماء التي تم تداولها في تلك الأثناء على نطاق واسع  بوصفها المقترحة للترشيح.


ظهر الرجل في المهرجانات السياسية خطيبا مفوها يدعوا للإصلاح وينتقد فساد سلفه محمد ولد أحمد شلا، الذي وصف سنواته بالعجاف.

لم يعرف عن مساره المهني فضائح في التسيير المالي تذكر.


أطلق جملة من الوعود من بينها تحقيق التنمية الشاملة والعناية بالصحة والتعليم وتقريب البلدية من المواطن.

انتخب رئيسا لرابطة عمد لبراكنه.


لكن رغبته في الاحتفاظ بمنصب العمدة لم تدم طويلا بعد أن توقفت عنه مصادر الدخل التي اعتادها من الشركة الوطنية للماء وكثرت عليه مطالب الساكنة فارتفعت أحلامه سريعا في التوزير وبدون مقدمات.

اشتهر بخطاب له في مصنع الأعمدة الكهربائية بعبارات طربت لها آذان الرئيس وصفق لها الحاضرون كثيرا وتوقع البعض أن تشكل تلك اللحظات بداية مرحلة جديدة من مشواره السياسي.

يتمتع بعلاقات حسنة مع حلف أهل الشيخ القاضي وهو الحلف الذي كان له الفضل في اختياره مرشحا عن الحزب الحاكم لمنصب عمدة بلدية ألاك، كما أن علاقاته بالوزير الداه ولد عبدي توصف بالحسنة.

على خلاف مستفحل مع مدير شركة اسنيم محمد عبد الله ولد أوداعه وخلاف حاد مع المستشار سيدآمين ولد أحمد شلا، في حين يطبع علاقته باتحادي الحزب محمد ولد اجهلول وسيدي ولد يومه ومجموعة أمل الدشرة بعض التعاطي المشوب بالحذر.


ليست له علاقة تذكر برجل المقاطعة القوي محمد ولد مكت أو مجموعة أطر مركز مال الإداري أو مجموعات بلدية بوحديدة.

0 التعليقات:

إعلان