لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 16 أبريل 2014

تنظيم ورشة في آلاك حول نشر وتعميم الوثائق المتعلقة بالصرف الصحي

 أشرف مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنميةالمحلية السيد جاكنا محمدو الحاج واكي، صباح اليوم الأربعاء بفندق أمل بألاك على افتتاح ورشة جهوية حول نشر وتعميم الوثيقة المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للصرف الصحي في موريتانيا المنظمة من طرف إدارة الصرف الصحي بالتعاون مع منظمة التنمية غيرالحكومية.

وخلال هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا سيتلقى المشاركون عروضا نظرية حول الاصلاحات القانونية المقام بها من طرف الحكومة من أجل وضع استراتيجية وطنية للصرف الصحي.

وأوضح مستشار الوالي في كلمة بالمناسبة أن قطاع الصرف الصحي يحتل مكانة معتبرة ضمن سياسة الحكومة الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان وبتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز تم القيام بالعديد من الاصلاحات.

وابرز في هذا السياق السياسات والاستراتيجيات المتبعة من طرف حكومة الوزيرالأول لغرض تحقيق هدف الألفية للتنمية السابع المتعلقة بالتنميةالمستدامة.

وأكدت العمدة المساعدة لبلدية الآك السيدة خديجة بنت عبدي على اهمية هذه الورشة مبرزة الانجازات التي تحققت في مجال المياه والصرف الصحي.

وخلال الورشة قدم مدير الصرف الصحي السيد احمد ولد ودادي عرضا حول سياسة الدولة في مجال الصرف الصحي والاستراتيجيات المقام بها في هذا المجال.

حضر الورشة حاكم مقاطعة آلآك السيد الشيخ ولد باب والمدير الجهوي للمياه السيد النع ولد عالي والمنسق الجهوي لمنظمة التنمية السيد محمد ولد محمد سالم.

الوكالة الرسمية

0 التعليقات:

إعلان