لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 30 مارس 2014

ولد أوداعه يحتكر التمثيل لمحيطه فى المجلس الوطنى للحزب الحاكم (أسماء)

تمكن مدير شركة اسنيم عبد الله ولد اوداعه من احتكار تمثيل مقاطعة ألاك فى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وذلك بعدما استطاع بمفرده إضافته خمسة أسماء جدد إلى المجلس الوطنى للحزب خلال المؤتمر الطارئ الذى انعقد مؤخرا وأسفر عن إجراء تغييرات واسعة فى الحزب.

وكشفت مصادر لمدونة ألاك كوم عن إضافة خمسة أسماء جميعهم محسوبون على الرجل ومن محيطه القبلى وهم:

 حوى منت اوداعه

محمد الامين ولد الشيخ عبد الله

محمد ولد عبدى

أمنة منت المولود

(إضافة إلى شخصية أخرى خامسة غير معروفة تقيم بانواذيب) لتنضاف تلك الأسماء إلى الإطار سيدأعمر ولد سيدنا الذى ظل لسنوات عديدة ممثلا وحيدا للمقاطعة فى المجلس الوطنى للحزب.


وقالت المصادر التى أوردت النبأ للمدونة إن الإجراء أغضب مختلف قيادات الحزب الحاكم خصوصا فى بلدية شكار المحسوبة على اللواء محمد ولد مكت ومركز مال الإدارى المحسوب على حلف عريض يضم نائب ألاك زينى ولد أحمد الهادى وسيدأعمر ولد سيدنا والمرشح الخاسر فى السباق اسماعيل ولد أعمر فضلا عن بلدية بوحديده التى تضم بعض المجموعات القبلية التى لها تأثير ملحوظ على العملية السياسية بالمقاطعة ككل.


وتقول المصادر إن ولد اوداعه أبلغ شركاءه السابقين فى الحزب بأنه غير معنى بما جرى وقد تفاجأ به على غرار  ماحدث للجميع مؤكدا أن لانية لديه لإقصاء أى شريك أو القفز على مكانة الآخرين.

غير أن المصادر تحدثت عن وجود خلاف جدى مؤكدة أن حالة من انعدام الثقة غير المسبوق تسود بين المدير وشركائه المتجرعين طعم الإهانة الناجمة عن فقدان السيطرة على مجريات الأمور بهذا الشكل ودون سابق إنذار، موضحة أن قطبا جديدا بدأ فى التشكل وهو يسعى لتصدر الواجهة من جديد من خلال الاصطفاف خلف اللواء محمد ولد مكت بوصفه الند الأمثل للمدير صاحب النفوذ المتصاعد.

وتأتى التطورات الجديدة بعد الكشف فى وقت سابق عن مساع حثيثة تبذلها  أسرة أهل الشيخ القاضى الروحية لفتح قنوات التصال بين المدير وأطر الحلف المغاضب لتقليص هوة الخلاف بينهم تمهيدا لفتح شراكة سياسية فى الفترة المقبلة داخل الحزب الحاكم خصوصا فى ظل التململ الحاصل داخل معسكر الحلفاء السابقين.


2 التعليقات:

للعلم محمد ول مكت ومحمد عبد الله عظم أبلا مفصل

الرجاء التثبت أثناء تقديم أيت معلومة اللقارئ الكريم فا الدكتور محمد لمين ول الشيخ عبد الله أقترحته جهات عليا ليشغل هذا المنصب ولا شئ غير ذلك

إعلان