لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 13 يناير 2014

بورات والصراع من أجل البقاء

بورات جمع لبورة وبورة هي أحياء سكنية متقاربة في المسافة, تقع في وسط مثلث الفقر أو مابات يعرف بمثلث الأمل, قرب مقاطعة منكل لكنها إداريا تتبع لمركز مال الإداري التابع لمقاطعة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة.

يتكون تجمع بورات من ثمان وعشرون قرية كلها يحمل إسم بورة مع شاهد يميزها عن الأخرى (بورة أزبل,بورة تيكاتن,بورة مدن ....إلخ).

وقد قررت الحكومة  تجميعها في مكان واحد تفاديا للتقري الفوضوي فتم تشييد بنى تحتية في بورة المدن, لكن يبدوا أن سكان باقي بورات لم تقبل بالتجميع.

ويعود سبب الخلاف الرئيسي إلى أمور سياسية تتحكم فيها رجال يبحثون عن مصالحهم السياسية أكثر مما يبحثون عن مصالح سكان بورات, فرغم أن البنايات تم تشييدها منذ أكثر من ثلاث سنين ومازال تدشينها حجر عثر بسبب الخلافات الحادة التي قد تخرج عن السيطرة في أي لحظة إذا ماتم التفاهم حولها لاكن الفقر ونقص الأدوية وسوء التغذية السمة الأبرز لساكنة بورة.


1 التعليقات:

لقد لاحظت للاسف ان موقع ميادين ليس بريئا فيما كتب عن بورات وهاهو الاك كوم يعيد نشر نفس ماكتب ميادين مع تركيزه علي ان هناك خلافات سياسية مع ان الكل يشهد بنجاح اهل بورات فيما فشل الكثيرون
فلماذا اذن لاتساهم هذه الصحافة في بث الامل لدي الشعب الموريتاني بامكانية تجميع السكان لتحقيق تنمية باقل واسرع وقت ممكن بعد ان راوا ماتحقق من بني تحتية اصبحت علي وشك التدشين باذن الله تعالي لاكبر تجمع من مواطنين في امس الحاجة الي كل شيء :-التعليم -الصحة-الامن-اسثمار محلي يحدث انتعاش اقتصادي-طرق-تثقيف لان حتي البث الاذاعي غير متوفر ............

إعلان