لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 8 سبتمبر 2013

لقاء الوزيرة "أح الص ظرك... متابعة مريحة .. تضارب الأنباء" (كواليس)

الوزيرة أعرضت والحاكم المساعد شخص بصره

عرف اللقاء الذى عقدته وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة عيش فال منت ميشيل فرجس الثلثاء الماضى بدار الشباب بمدينة ألاك كواليس مثيرة بعضها أصاب الرسميين بإرباك مفاجئ لم يسعفهم الوقت للسيطرة على أعصابهم أمام الحاضرين نتيجة سرعة المفاجأة بينما كان للبعض الآخر من تلك الكواليس حظ وافر فى الطرافة أضحك من كانوا يتابعون المشهد بشكل كبير.

ألاك كوم وكما وعدت متصفحيها تنشر اليوم تلك الكواليس راجية أن تنال إعجابكم.

أح الص ظرك زاد

هكذا علق أحد الطامحين إلى تصدر إحدى لوائح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية حين ملأ أنصار ولد أحمد شلا القاعة ضجيجا داعين له بالنصر والتمكين تزامنا مع كلمة عمدة بلدية ألاك وهو أمر

منسقة الشؤون الإجتماعية

أصاب الرسميين بإرباك شديد فصار الكل منهم ينظر إلى الآخر بشكل سريع ومتتال تاركين لقسمات أوجههم وحواجب عيونهم مهمة التبير عن مستوى سخطهم من الأمر(حواجبنا تقضى الحوائج بيننا.. ونحن سكوت والهوى يتكلم) فعلق (مشروع المرشح) قائلا: "أح الص زاد ذ ماذ وقت!! ذا الشنه؟؟"

سخرية من منت فرجس

الصحفى أحمد سالم ولد ألمين الذى كان يتولى الربط بين الكلمات الرسمية وهى مهمة لطال ماكلف بها فى الأنشطة الثقافية والرياضية استدرجه قاموس المسرح حين أراد التقديم للوزيرة منت فرجس فأحال إليها المكرفون وخاطب الجمهور قائلا "نستمع الآن لكلمة الوزيرة عيش فال منت فرجس.. متابعة مريحة لكلمة الوزيرة" وهو ما رأى البعض فيه تشبيه الكلمة بالمسرحية.

تضارب فى الأنباء

بعد انتهاء كلمة الوزيرة وتسليمها لوالى لبراكنه إسلم ولد سيدى شيكا بمبلغ خمسة ملايين أوقية مخصصة لخمسين أسرة ضعيفة فى الولاية تضاربت الأنباء بشأن عشرون مليون أوقية أعلنت منت فرجس عن تخصيصها للتعاونيات النسوية، فحين أعلن مسؤول الربط بين الفقرات عن عدم جاهزية المبلغ وإعلانه عن  وصوله فى أقرب وقت نفى حاكم ألاك المساعد صحة المعلومة وقال بأن المبلغ موجود لدى محاسب الولاية وسيتم تقسيمه بعد أيام وهو أمر نفته الوزيرة أيضا قائلة إن المبلغ وصل لحساب بنكى وليس إلى محاسب الولاية مؤكدة أن تقسيمه سيتم عن طريق لجنة إدارية ستعهد لها مهمة التوزيع وعاش الحاضرون على وقع تضارب فى الأنباء لم نتبين أى الأطراف كان صادقا.




الوزيرة متحفظ عليها إلى حين

خرج الرسميون فور إعلان انتهاء اللقاء غير أن عشرات النسوة أحطن بمنت فرجس حمل بعضهن إليها العديد من الشكايات بينما حمل البعض منهم مطالب مرفوقة بكلمات شكر وبقي والى لبراكنه خارج القاعة ينتظر الوزيرة ولم يستطع رجال الأمن فك الطوق عنها إلا بصعوبة بالغة.





0 التعليقات:

إعلان