لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

مقطع لحجار: سجال حاد بين فرقاء الصراع بالحزب الحاكم

إسلم ولد أحمد سالم

ازدات وتيرة الصراع بين فرقاء الصراع بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية  بمقطع لحجار حدة وذلك يومين فقط قبل إعلان الحزب لمرشحيه بشكل نهائى.

فقد تحولت تدونة للناشط محمد يحى ولد المصطفى اتهم فيها خصوم والده بالمراوغة والتحضير لشق صفوف الحزب احتجاجا على اتفاق أغلبيته على إقصاء العمدة الحالى الطاهر ولد فروه إلى القطرة التى أفاضت الكأس ليخرج الصراع إلى صفحات الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى.

ففى أول رد فعلى على كلام ولد المصطفى خرج الناشط إسلم ولد أحمد سالم فى تدوينة له قائلا: حبل الكذب قصير ـ فرخ الإوز عوام ـ لسانك حصانك إن صنته صانك وإن أهنته أهانك ـ من شب على شئ شاب عليه ـ زمار الحي لا يطرب ـ إذا تفرقت الغنم قادتها العنز الجرباء ـ على نفسها جنت براقش.

ـ عند جهينة الخبر اليقين ـ ما كل بارقة تجود بالماء ـ إن غداً لناظره قريب ـ كل آت قريب ـ الحياء من الإيمان ـ خير الكلام ما قل ودل ـ رجع بخفي حنين ـ في العجلة الندامة ـ المرء على دين خليله ـ رحم الله امرؤاً عرف قدر نفسه ـ الاعتراف بالحق فضيلة ـ لا يقذف بالحجارة إلا الشجرة المثمرة .
  

محمد يحى ولد المصطفى

محمد يحى ولد المختار رد هو الاخر قائلا: فعلا حبل الكذب قصير، وبعض الناس لايرد إلا بأخلاقه ولو عرف قدره لمانطق إلا بالذكر لعل الله يرحمه ، يمكنك أن تخدع بعض الناس بعض الوقت ويمكنك أن تخدع كل الناس بعض الوقت ولاكن لايمكن أن تخدع كل الناس كل الوقت.
 
عجبت لهذه الدنيا وكأن لسان حالها يقول:
 
إدور إل منكم مامات ..... يولاد الناس المعلوم 
إيشوف أنواع المبيقات .... والمعجزات أولحشوم 

ما أصعب الفراق بكل أشكاله سيما إن تعلق الأمر بفراق المؤسسات المحلية.

وقد حظى السجال بتعليقات ساخنة من أنصار الطرفين.

0 التعليقات:

إعلان