لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 15 سبتمبر 2013

والى لبراكنه يلتقى بالجنرال ولد مكت



نظم والي ولاية البراكنة اسلم ولد سيدي رفقة كبار معاونيه زيارة مساء أمس السبت لقائد المخابرات العسكرية الموريتانية الجنرال محمد ولد مكت في منزله بمدينة شكار.

الزيارة ــ التي أتت في نهاية عطلة للجنرال دامت عشرة أيام في مسقط رأسه ــ أثارت حفيظة السكان المحليين ورأوا فيها مباركة رسمية لجهود الجنرال في التأثير على إرادة الناخبين.

وقال ناشطون محليون لتقدمي إن الجنرال جاهر في أيامه العشرة بممارسة السياسة. هذا وقد علمت تقدمي أيضا أن مدير "اسنيم " محمد عبد الله ولد أداعه بدأ هو الآخر عطلة عشرة أيام في مسقط رأسه أغشوركيت ، وشرع في حملته الخاصة بالولاية.

يذكر أن ولاية البراكنة تشهد منذ أسابيع تجاذبا سياسيا شديدا بين أقطاب الحزب الحاكم ، وبينهم وحلفاءهم في المعاهدة ، كما تشهد هجرة موسمية إليها من طرف أطرها من السياسيين الكبار.

تقدمى

1 التعليقات:

ألا تملون من نشر مثل هذه التلفيقات والأكاذيب السخيفة ؟! ألا تستحون من تفاهة و سطحية معلوماتكم و تعليقاتكم في ما تتكلفونه من تتبع أخبار الجنرال مكت ؟! إني لأكاد أجزم بأنكم لا تعون ولا تدرون ما تكتبونه! إنكم مجرد ببغاء ترددون وتلهجون بأفكار وحماقات من هم أحط منكم ممن يزعمون أنهم أطر وساسة يقفون في وجه إرادة مكت ومن معه من رجال أوفياء لوطنهم ، ولولايتهم، ولمقاطعتهم سواء كانوا متواجدين في شكار أو ألاك أو غيرهما من ربوع الوطن. ألم تفكروا ولو مرة واحدة في ما تكتبونه وتنشرونه عن الجنرال مكت وعن مدير شركة اسنيم الذي تفترون عليه -هو الآخر- أيما افتراء؟!
أنالاأنتظر منكم ردا على هذه التساؤلات لأني - ببساطة - أعرف أنكم مسلوبو الإرادة وليس لكم رأي ولا تفكير مستقل ، وإنما أنتم مجندون لمن هو أتفه منكم وأحمق وأسوأ تقدير وتصور للأمور ممن يناوئون مكت ويحقدون عليه ، لأنه لم يصرف وقته وجهده إلا لخدمة وطنه ومساعدة من لهم صلة به من الناس والأخذ بهم نحو الطربق الأفضل والأصلح ، و لأنه رفض أن يتعامل مع السماسرة ومصاصي دماء الأبرياء و المتاجرة بهم ، وعامل الناس جميعا باحترام وتقدير، وبتواضع وصبر ، وبأخلاق عالية يندر من يتصف بها من أهل المنطقة، إت لم نقل الوطن كله.
فإن كان هذا هو ممارسة "السياسة المحذورة" على العسكريين فإنكم لا تعرفون- للأسف _ معنى السياسة، ولا معنى ما يحذر منها على العسكريين. وأما ما تتخبطون فيه بشأن زيارة الوالى له فهو أمر طبيعي ليس له أي صفة رسمية إلا عندكم أنتم و من تلهثون وراءهم من ساسة فاشلين ترفض الجماهير أن تعترف بهم وتتعامل معهم لكذبهم ودجلهم وخبثهم وحقدهم على أهل الخير والمودة من أبناء المقاطعة الصالحين والغيورين على مصالح سكانها ومواقفهم النبيلة المخلصة من قاءد مسيرة التنمية والتقدم، ورائد بناء موريتانيا الجديدة ، رئيس الفقراء، وصاحب العهد والوفاء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وأما التأثير على إرادة الناخبين فأسيادكم هم الذين يفعلونه وليس الجنرال وحلفاؤه كما يحلو لكم أن تصفوه به.لأن ذلك ليس من شأنه ولا من اهتمامه وإنما الذين تجرون وراءهم هم من تعود على ذلك وليس في جعبته إلا ما كان على هذا النحو من سوء التصرف وخبث، فكل إناء بما فيه يرشح وليس في أذهانهم إلا العبث بمشاعر الناس والتأثير على إرادتهم بإثارة الأحقاد وتحريض بعضهم على البعض وزرع الشكوك بينهم، حتى يجدوا ما يسعفهم في دخول الساحة السياسية لأنهم خفافيش الظلام لا يقدرون على المواجهة ولا يشعرون بالحياة إلا في وحل الضغينة والرذيلة والفساد. قولوا ما شئتم فلن تضروا أحدا ولن يصدق أي أحد ما تنشرونه من أباطيل و افتراءات فمن هم السكان المحليون الذين استثيرت حفيظتهم كما عبرتم عن ذلك ؟! ومن هم الناشطون المحليون الذين تنقلون عنهم إن لم يكونوا أنتم وأمثالكم ممن يتخبطون ولا يدرون ما يقولون من أراجيف وأكاذيب و قد أعماهم الطمع و الحقد والبتذال عن وصف الواقع والحقيقة الذي من جاء غلى شكار وألاك سيشاهدهما بوضوح وجلاء وسيقف على مدى الزيف والتضليل الذي تنشرونه في مدونتكم هذه التي أبيتم إلا أن تهبطوا بها في قاع الرذيلة ومستنقع الجهالة والانحطاط . إنكم أنتم ، ومن تكتبون لهم من الساسة المتطفلين ، ظالمون جاهلون "و سيعلم الذين ظلمواأي منقلب سينقلبون".

إعلان