لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 9 مايو 2013

ولد مكت دفع لرئيس حركة "إيرا" بيرام ولد اعبيدي 30 مليون أوقية

اللواء محمد ولد مكت
مدير الاستخبارات الخارجية

قالت مصادر بحركة إيرا الحقوقية وأخرى بالدولة إن جهاز المخابرات الخارجية المعروف بـ(BED) قدم مبلغ 30 مليون أوقية لرئيس حركة إيرا المناضل الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي بعد تفاهمات قام بها بيرام خلال الشهور الأخيرة مع رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بوساطة من نائب ناصرى فى البرلمان الموريتاني الحالي.
وقالت المصادر التى أوردت الخبر إن المبلغ تم تسلميه من قبل عدة أشخاص من رموز الأرقاء السابقين كدعم للحركة الوليدة، وذلك لخلق أكثر من طرف ضاغط على بيرام ولد اعبيدي بعدما نمى إلى علم الجهات الحكومية اهتمامه بتمويل الحركة من بعض المعارضين.
وقد نصح الوسطاء بيرام بأن يركز على العبودية وآثارها ويترك معارضة السلطة، متهمين أحزاب البيظان فى منسقية المعارضة بمحاولة استغلال جهوده الطيبة وتحويلها إلى ميدان لتشويه صورة ولد عبد العزيز.
وقد استخدم بيرام ولد أعبيدي النقود في رحلته إلى الولايات الداخلية، وكانت أول علاقة تربطه بالسلطة الموريتانية.
وقد اقنع بيرام زوجته ورفاقه بأن الحكومة لم تشترط عليه ترك العبودية أو المجال الحقوقي وإنما ترك التحالف مع أحزاب المعارضة وخصوصا حزبي تواصل وحاتم، وأكد ولد اعبيدي أن الحكومة باتت أكثر تفهما لحراكه من رفاقه المعارضين سابقا.
وتقول مصادر موقع زهرة شنقيط إن مهندس العملية هو مدير الاستخبارات الخارجية اللواء محمد ولد مكت مع عدد من مساعدي بيرام المنتمين للجهاز منذ فترة.

0 التعليقات:

إعلان