لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 1 يناير 2013

لبراكنه: سكان قرية زمزم يحتجون رفضا لمسير جديد لحنفيتهم

مدير أمن لبراكنه
 – احتج عدد من سكان قرية زمزم والقرى المجاورة لها في مركز دار البركة الإداري بولاية لبراكنه رفضا لتعيين مسير جديد للحنفية التي تعتمد عليها القرية والقرى المجاورة لها في الشرب، معتبرين أن لا مبرر لتعيين مسير جديد لها.

وقال مصادر في القرية إن المسير الجديد وصل إلى مدينة بوكي يوم أمس بعد علمه برفض السكان له، وفي صحبته وفد من وزارة المياه، وقد طلب من السلطات الإدارية في المدينة مرافقته إلى القرية لتسلم تسيير الحنفية، لكنها اعتذرت عن الموضوع، معتبرة أن رفض سكان القرية له قد يسبب مواجهات لا حاجة للمنطقة فيها، كما أن الأمر يدخل في اختصاص حاكم مركز دار البركة.

وحسب المصادر فإن المسير والبعثة غادروا بوكي إلى مركز دار البركة الإداري غير أن السلطات فيه طالبتهم بتأجيل القضية لحين نقاشها بشكل أكثر مع السكان ومع وزارة المياه، معتبرة أن هذا الأسلوب قد يكون أجدى من الإقدام عليه دون تشاور أو ترو.

أحد سكان قرية زمزم قال في اتصال مع الأخبار إن السكان تجمعوا منذ ساعات الصباح كما انضم لهم سكان القرى المجاورة معلنين رفضهم بشكل قاطع للمسير الجديد، وطالبوا وزارة المياه بإبقاء وضع الحنفية التي تعتمد عليها عدة قرى في شربها اليومي على ما هي عليه الآن.

موقع الأخبار

0 التعليقات:

إعلان