لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 31 ديسمبر 2012

حزبنا لن يرد على أصحاب الأقلام الحرونة والصيد فى المياه العكرة (رأى)

محمد المصطفى ولد سيدى
ناشط فى الإتحاد من أجل
الجمهورية

قبل أكثر من سنة كثرت الكتابات على صفحات هذه المدونة كل يحاول حسب رأيه وهواه بعيدا عن الواقع وسرد المسوغات المنطقية لما يقول ويسطر أن يرسم لوحة كما لو كانت خارطة سياسية تشكلت أو هى طور التشكل فى مقاطعة ألاك.

كثيرون هم من يزعمون أن لهم وزنا أو وجودا فى الخارطة السياسية لكن زعمهم سرعان مايتلاشى حين يقول الناخب كلمته فى صندوق الإقتراع ليدخل المراقب فى حيرة ويتساءل عن أى وزن أو أى شعبية كان أو لائك يتحدثون.

لكن ماذهب إليه زميلكم عبد العزيز ولد غلام  قبل أيام  من محاولة رسم خارطة سياسية فى الولاية وحديثه عن تصدعات داخل الأغلبية وسوء تفاهم بين قادتها وسيطرة شخصيات وأحزاب معارضة على البلديات المركزية كان مدعاتا للسخرية بحق وصيدا فى ماء عكر لن يعود منه وقد امتلأت شباكه بالدرر الكامنة فى أعماق البحر بكل تأكيد.

لقد غاب عن ذهن ولد غلام وهو "يجرجر حبره الحرون" استعدادا لرحلة الصيد هذه أن يعد الزاد ويتسلح بما يحتاجه من ينوى الغوص فى بحر هائج تتلاطم أمواجه أن ولاية  لبراكنه تضم ستة وعشرون بلدية وأن السيطرة على ستة بلديات –إن حصلت جدلا-  لاتعنى السيطرة على ولاية بكاملها، ولم يدرك أن بين الخبر وبين والرأى بون شاسع  وأن لكل منهما ضوابطه ومنطلقاته وأن محاولة الخلط بينهما تجعل من المادة المكتوبة ثرثرة واشترارا للألفاظ لا يمتان للواقع ولا للخبرية بصلة.

أمور كثيرة اسوقفتنى فى الموضوع لعل أطرفها ما تعلق بسيطرة حزبى"التكتل وتواصل" على بلدية أغشوركيت ناسيا أو متناسيا أن آخر مهرجان نظمته المعارضة بالبلدية المذكورة لم يتجاوز حضوره سبعة عشر شخصا (10 رجال و7نساء) لم أتبين حينها تماما إلى أى الأحزاب ينتمون لكنى أخذت الآن  انطلاقا من معطيات زميلكم أن النساء ينتمون للتكتل بينما ينتمى الرجال لتواصل، تلكم هى السيطرة المزعومة على البلدية، والمثال ينطبق دون شك على بقية البلديات.

أعتقد أنه كان الأولى والأجدى والأنفع لولد غلام أن يحاول بخبرته فى مجال الصيد والإصطياد واستدرار الجيوب مهما تلاطمت الأمواج  وهاج البحر أن يتوصل إلى حل مع الإتحادى محمد ولد اجهلول أو يعذره إن كان قد رده خائبا فى مطلب وألا يحاول تحويل القضية إلى مسرح التعاطى والتجاذب فى الإعلام وأعتقد أن الحزب لن يرد على نافلة كلام كتبها أحد نافلة الصحافة بقلم حرون على ورقة غير ناصعة البياض.  

0 التعليقات:

إعلان