لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 20 ديسمبر 2012

موقوفو المخدرات: سعى لحرية مؤقتة "النيابة توافق" والتحقيق يتحفظ"

ترى هل سيكشف مستور
 بعد اعتقال الشابين!!!
علمت مدونة ألاك كوم من مصدر مطلع أن ذوى اثنين من المعتقلين فى ملف المخدرات قبل يومين تقدمو صباح اليوم الخميس إلى قاضى التحقيق بطلب حرية مؤقتة لأبنائهم، وقد أحال القاضى الطلب إلى النيابة لأخذ رأيها فيه وقد ردت عليه بالموافقة بعد دقائق من استلام الطلب.

وأضافت المصادر أن قاضى التحقيق اطلع على موافقة النيابة لكنه لم يعلق عليها مكتفيا بالقول إنه سينظر فى الموضوع يوم الأحد القادم.

وبحسب مصادر خاصة للمودنة فإن القاضى ينظر إلى الملف على أنه حقق فيه نجاحا بعدما توصل لمعلومات فى التحقيق عجز كل من الدرك الوطنى ووكيل الجمهورية عن اتوصل إليها حسب رأيه، وتتمثل تلك المعلومات فى تصريحات عثمان جوب المتهم الرئيسى فى الملف وصاحب السوابق العدلية بعد ما أكد لقاض التحقيق أن اثنين من المشمولين فى الملف تعاطو معه بعض المخدرات، وهو مابنا عليه القاضى لاحقا قراره بإحالتهم إلى السجن المدنى ووضعهم خلف القضبان.

وأشارت تلك المصادر إلى أن رفض قاضى التحقيق الإستجابة لحرية مؤقتة هو خوفه من أن تسبب له نقطة ضعف كونه يصدر بالأمس قرارا بالإيداع فى السجن ثم يمنح للمعنيين حرية مؤقتة فى اليوم الموالى.

مصادر أخرى ذهبت أبعد من ذلك حين أكدت أن قرار قاضى التحقيق جاء على خلفية صراع قوى يدور حاليا فى أروقة قصر العدل بين بعض أجنحة العدالة وتعود جذوره "لملف أمل" المثير للجدل.

وأشارت تلك المصادر إلى أن قاض التحقيق اتخذ قراره بإيداع الشابين ولد شكرود وولد فال فى السجن بناءا على التصريحات التى أدلى بها المتهم الرئيسى فى الملف وصاحب السابق العدلية عثمان جوب رغم علمه بعدم صحتها وافتقادها للبراهين والإثباتات الكافية لاتخاذ هكذا قرار.


0 التعليقات:

إعلان