لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

وكالة الأخبار تحاور سجناء ألاك

الأخبار (ألاك) قال عدد من نزلاء السجن المدني بألاك،إنهم يعانون سوء معاملة متصاعد من طرف القائد الجديد لفرقة الحرس المكلفة بتأمين السجن بعد أن تغيب القائد السابق لأداء فريضة الحج.

وقال السجناء الذين تحدثوا لوكالة الأخبار، إنهم باتوا فى الفترة الأخيرة عرضة لمعاملة سيئة تبدأ بالتفتيش المفاجئ فى ساعات متأخرة من الليل (الثالثة فجرا) حيث يتم إيقاظهم بشكل عنيف وهم مستغرقون في النوم وتنتهي بالوضع فى الزنزانات الانفرادية لأي سبب فضلا عن ميز عنصري أصبح يمارس عليهم بشكل كبير. مؤكدين أن بعض السجناء من بينهم السجين "محمد جاللو" وسجين آخر نيجرى الجنسية يعانون من أمراض مزمنة من بينها أورام في الرأس والقدمين دون أن يتم نقلهم لتلقى العلاج..

وقال السجناء الذين تحدثت إليهم وكالة الأخبار إن سجينا آخر يدعى أبو بكر ولد الملكه وضع منذو أكثر من أسبوع فى زنزانة انفرادية بعد مشاجرته مع أحد السجناء محملين المسؤولية لحرسى يدعى "ماصه". 

وأضاف السجناء أن الملاعب الرياضية الموجودة فى السجن لم يسمح لهم فى أى يوم بالقيام بممارسة الرياضة فيها وإنما خصصت لحرس السجن مشيرين إلى تحسن نسبى طرأ على نظامهم الغذائى مؤخرا...

وانتقد السجناء ما سموه إحجام المنظمات الحقوقية عن القيام بزيارات حقيقية وميدانية للسجن والتعرف عن قرب على أحوال نزلائه وتجاهلهم لوضع السجناء رغم ترحيل عدد منهم إلى انواكشوط قبل أشهر بسبب وضعه الصحى الذى وصفوه بالخطير. 

وتقول مصادر خاصة للأخبار إن أكثر من خمسة عشر حرسيا تم تحويلهم عن السجن خلال الفترة الماضية بعد أحداث سجن دار النعيم بانواكشوط التى سقط فيها قتيل اتهم بعض الحرسيين بقتله من بينهم ضابط قبل إحالة الحرسيين إلى السجن.

نقلا عن الأخبار

0 التعليقات:

إعلان