لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 16 سبتمبر 2012

ألاك: افتتاح الأسبوع الجهوى لشباب ولاية لبراكنه


الوالى المساعد خلال حفل الإفتتاح
الأخبار (ألاك) افتتحت مساء أمس بمدينة ألاكعاصمة ولاية لبراكنه النسخة الثانية من الأسبوع الجهوى لشباب ولاية لبراكنه تحت إشراف والى الولاية المساعد وذلك بمشاركة 150 شابا يمثلون مختلف مقاطعات الولاية.

وقد أكد والى لبراكنه المساعد على أهمية هذا النوع من اللقاءات الشبابية مشيرا إلى أنها تشكل فرصة نادرة للشباب من أجل التلاقى وتبادل الآراء حول أهم التحديات المطروحة له واقتراح حلول لها، كما أنها تشكل فرصة هامة لتنمية المواهب واكتشافها.

أما رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية على مستوى ولاية لبراكنه عبد الرحمن ولد بل فقد طالب فى كلمة له بمناسبة افتتاح الأسبوع بإعطاء أولوية للشباب فى صندوق تنمية ولاية لبراكنه الذى أعلن الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز خلال الزيارة الرئاسية الأخيرة.


ألعاب نسوية تظهر خلفها فرق رياضية

وأضاف ولد بل إن الصندوق مخصص لشريحتى النساء والشباب حسب ما ورد فى خطاب الرئيس، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن اعتماد أى ملف للشباب بحجة عدم وجود من هو مستعد لضمان التمويل.

وحمل ولد بل المندوبية الجهوية للشباب المسؤولية عن مستقبل استفادة الشباب من هذا المشروع الهام.

وكانت انطلاقة الأسبوع قد تأخرت سبع ساعات عما كان محددا لها سلفا بسبب عدم اكتمال الوفود وتأخر وصول بعضها لساعات مما أدى إلى إلغاء بعض الأنشطة التى كانت مقررة اليوم إضافة إلى زيادة الفترة المحددة سابقا بيوم إيضافى.

هذا وكانت وزيرة الثقافة سيسه بنت بيده قد تعهدت فى زيارة سابقة لها لمدينة ألاك بإدراج اسم ممثل للشباب فى لجنة الإشراف على الصندوق وهو مالم يتم رغم بدإ لجنة الإشراف منذو أسابيع فى معاينة الملفات.
                                                                                                                                                                                               




0 التعليقات:

إعلان