لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 28 يوليو 2012

وزير المياه يمر من وسط مدنتى مقطع لحجار وصنكرافه المنكوبتين دون توقف

لم يستطع الوزير المرور مع الشارع الرئيسى
 بفعل المياه لكن المعانت لم تستوقفه
قرر وزير المياه والصرف الصحى محمد الامين ولد آبى إلغاء زيارة ميدانية كانت مقررة له اليوم إلى كل من مدينتى مقطع لحجار وصنكرافه المنكوبتين بفعل موجة السيول التى خلفتها الأمطار الأخيرة على المنطقة وأسفرت عن تشريد مئات الأسر من منازلها فى كلى القريتين.

وقد مر موكب وزير المياه اليوم من وسط المدينتين مصحوبا بوالى لبراكنه أبو بكر ولد خور وحاكم مقطع لحجار المختار امبارك ولد محمد الشيخ دون توقف.

تجاهل الوزير لمعانات القريتين والنقص الحاد فى المياه الصالحة للشرب الناتج عن غمر المياه لمعظم الآبار التى كان يعتمد عليها السكان فى الشرب،
أدى إلى استياء عام فى القريتن، حيث أعترب النشطاء فى القريتين تجاهل الوزير لمعانات السكان خاصة مشكل المياه الذى يعتبر قطاعه الجهة الوصية عليه يتنافى مع الهدف المعلن لزيارات أعضاء الحكومة للمناطق الداخلية.

وقد أجرى الوزير عدة توقفات عند مقاطع من مشروع تزويد مدينة مقطع لحجار بالماء الصالح للشرب، كما دشن الوزير مشروعا لتزويد قرية أم لكحل التابعة لبلدية صنكرافه بالمياه الصالحة للشرب.

عمدة بلدية صنكرافه الشيخانى ولد الخليفه وفى كلمته بالمناسبة اغتنم الفرصة لتجديد ندائه للحكومة وللمنظمات الإنسانية بضرورة تدخل إنسانى عاجل فى بلديته من أجل مؤازرة السكان فى المأساة التى يعيشونها هذه الأيام بفعل المياه التى أسفرت عن تشريد مئات الأسر من منازلها.
يذكر أن مشروع أم لكحل المدشن كان قد صودق عليه سنة 2008 رفقة مشروعين آخرين تضمنا تزويد كل من قريتي اتويجكجيت والتيشوطن بالماء الصالح للشرب غير أن مصير المشروعين الآخرين ما زال يلفه الغموض حتى الآن.

0 التعليقات:

إعلان