لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 30 يوليو 2012

وزير الداخلية: زيارة شكلية لمقطع لحجار وتجاهل تام لصنكرافه

وصل ظهر اليوم إلى ولاية لبراكنه وزير الداخلية محمد ولد ابيليل قادما من الولايات الشرقية، وقد استقبل الوزير عند حدود لبراكنه الشرقية من طرف الوالى أبو بكر ولد خورو مرفوقا بقادة الأجهزة الأمنية ورأساء المصالح الجهوية بالولاية.


 وقد مر الوفد الوزارى من وسط مدينة صنكرافه المنكوبة بفعل السيول التى خلفتها الأمطار الأخيرة دون توقف، قبل أن يؤدى زيارة شكلية لحى "ادويلقه" بمدينة مقطع لحجار وهو أحد الأحياء الأكثر تضررا من الأمطار الأخيرة، بيد أن الوزير اكتفى بالوقوف على جانب من المأساة دون أن يعد بأى مؤازرة للسكان عن طريق تدخل من طرف الدولة أو شراكائها.


ثانى محطات زيارة الوفد الوزارى كانت مقر الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، حيث تفاجأ الوزير بخلو مقر الوكالة من المواطنين الراغبين فى التسجيل على السجل السكانى الجديد، وهو مابدى خطأ فى ترتيبات الزيارة، حيث فات على العاملين فى الوكالة والسلطات المحلية حشد  جمع من الساكنة بالتزامن مع وصول الوفد الوزارى وتقديم الوكالة فى مشهد كما لو كانت تشهد إقبالا غير مسبوق من الواطنين وهو أسلوب دأبت عليه السلطات المحلية فى مثل هذا النوع من الزيارات .

خلو مقر الوكالة من الطوابير برره العاملون بها بأن الزيارة أتت خارج وقت الدوام الرسمى وهو مارد عليه الوزير بأن العمل يجب أن يستمر إلى غاية الثانية عشر ليلا.

يذكر أن الوزير لم يعقد أى اجتماع بالمدينة قائلا إن ذلك مؤجل إلى الإجتماع العام بالولاية حيث ينتظر أن يعقد الوزير اجتماعا موسعا مساء اليوم فى مدينة ألاك بدار الشباب وذلك عند الساعة العاشر ليلا بعد صلاة التراويح وينتظر أن يتطرق فيه للحالة السياسية والإجتماعية والإقتصادية الراهنة فى البلاد كما يتوقع أن يتطرق فيه لموضوع الإنتخابات المقبلة التى سبق وأن أعلن إجراءها فى شهر نوفمبر المقبل.

0 التعليقات:

إعلان