لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 5 أبريل 2012

مكطع لحجار: مسيرة حاشدة واعتصام لمدة أيام



نظم الآلاف من سكان مدينة مكطع لحجار صباح اليوم الخميس مشيرة حاشدة شارك فيها آلاف السكان، وانتهت باعتصام أما مباني المقاطعة، للمطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب، واستئناف المشروع المزود للمدينة بالمياه من منطقة بو احشيشة شمالي ألاك، والذي توقف منذ مدة.
وينوي المحتجون تنظيم اعتصام لمدة ثلاثة أيام من أجل الضغط باتجاه نحقيق هدفهم في توفير مياه الشرب بعد أن عانى السكان طيلة الأعوام الماضية من العطش القاتل، والحلول الجزئية لأزمة طال أمدها.
وقد تدخلت قوات الأمن وأزالت الخيام التي أقامها المحتجون للاعتصام فيها، لكن المحتجين أقاموها في مكان آخر قريب من مبنى الولاية، وينوون البقاء فيها طيلة أيام الاعتصام.
وسبق للسكان أن نظموا مسيرة ضخمة الأسبوع الماضي للضغط لتوفير المياه، كما نظموا وقفة احتجاجية أمام مباني وزارة الداخلية، وأخرى أمام وزارة المياه، والتقى وفد منهم وزير المياه، كما زارتهم بعثة من شركة المياه ، لكن أيا من هذه الخطوات لم يكن لها تأثير على الأرض.
واعترف عمدة مكطع لحجار الطاهر ولد فروة في تصريات إعلامية سابقة بشرعية مطالب المحتجين، معتبرا أن توقف المشروع دون مبرر أمر لا مسوغ له. داعيا السلطات إلى حل المشكل بشكل فوري وعاجل.


0 التعليقات:

إعلان