لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 11 أبريل 2012

والي لبراكنه في مكطع لحجار لتقييم الأضاع قبل وصول رئيس الجمهورية


يقوم والي لبراكنه أبو بكر ولد خورو بزيارة لمدينة مكطع لحجار لتقييم الأوضاع فيها بعد الاحتجاجات والمسيرات والاعتصامات التي عرفتها خلال الأسابيع الماضية، وذلك بالتشاور مع الجهات الأمنية والإدارية والفاعلين في المدينة، بعد أن أعيدت إلى برنامج زيارة رئيس الجمهورية ليلة البارحة، وخصص لها مقيل رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء القادم.
وسيكون على السلطات الإدارية والأمنية تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح زيارة الرئيس إلى مدينة مكطع لحجار، رغم وصفها من قبل البعض بالمدينة المارقة والمنتضفة، خصوصا في ظل تعثر مشروع تزويد المدينة بالمياه، وعدم برمجة أي نشاط يتعلق بالموضوع، واقتصار تدشينات المياه على توسعة مياه ألاك.
وأعلن عدد من شباب مكطع لحجار عن سلسلة احتجاجات على توقف مشروع تزويد المدينة بالمياه والذي دشنه رئيس الجمهورية يوم 27 نوفمبر 2010 بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني، وكان مقررا أن يكتمل خلال عامين، لكن أشغاله التي تتولاها الهندسة العسكرية تعثرت قبل أن تتوقف متسببة الحفر التي أقامتها بمحاذاة طريق الأمل في العديد من حوادث السير.
ويتهم شباب مكطع لحجار الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية في نواكشوط، ومسيرات واعتصامات في مكطع لحجار، يتهمون رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالكذب على السكان وخلف وعده لهم بإكمال المشروع، مؤكدين دخولهم في سلسلة أعمال احتجاجية حتى مشكلة العطش في المدينة، مؤقتا بتوفير صهاريج تنقل الماء، وجذريا بإكمال مشروع تزويد المدينة بالمياه من منطقة بواحشيشة.
وفي إطار تفقد والي لبراكنه أبو بكر ولد خورو للأماكن التي سيزروها رئيس الجمهورية زار صباح اليوم مدينة بواحديدة وبوكي للاطمئنان على التحضيرات الجالية للزيارة.

2 التعليقات:

ولد عبد العزيز إلين اجي للمكطع ويلو أخير فيه ما اجيه ماه جايب شي ولا إدور حد إجي

إلى عاد ماه جايب امعاه الماء أخير ما جي

إعلان